الاستخبارات ـ تورط روسيا في إشعال أعمال شغب في بريطانيا بأخبار مضللة

أغسطس 14, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

جهاز MI6 البريطاني يكشف عن تورط روسيا في إشعال أعمال شغب في بريطانيا بأخبار مضللة

mc-doualiya – عاشت بريطانيا أسبوعين على ساعة اليمين المتطرف الذي قام بأعمال شغب تضمنت أعمال عنف وحرق ونهب واعتداءات عنصرية استهدفت مسلمين ومهاجرين. وشكك المسؤولون الأمنيون بدور لروسيا في التحريض. وتعرض نايجل فاراج لانتقادات بسبب تأجيج نظريات المؤامرة حول هجوم ساوثبورت من خلال التشكيك في “ما إذا كانت الحقيقة يتم حجبها عنا” كما قال مضيفا إنه يدين “جميع أعمال العنف السياسي”.

وقال من كشف الدور الروسي كريستوفر ستيل، الرئيس السابق لمكتب روسيا في جهاز MI6، بالنظر إلى أشياء مثل حركات سفرهم، ومن كانوا على اتصال بهم، والتحويلات النقدية، وما إلى ذلك، فإنها ستؤدي إلى بعض الاستنتاجات حول الدرجة التي تتدخل بها روسيا في هذا الوضع وفي هذا البلد “.

اعتقلت الشرطة البريطانية 1024 شخصا مع توجيه اتهامات لنحو 575 منهم. وكانت اندلعت في الأسبوعين الماضيين أعمال شغب عنيفة في ساوث بورت وروثرهام، بعد ادعاءات كاذبة بأن مهاجرا مسلما كان مسؤولا عن اعتداء على فصل رأس الأطفال.

تم نشر المعلومات من قبل نشطاء اليمين المتطرف عبر الإنترنت، حيث تبين أن تلك المعلومات نشأت من موقع ويب مرتبط بروسيا. الأن، ستنظر الأجهزة الأمنية في أنشطة المحرضين، بما في ذلك أشخاص مثل تومي روبنسون وحتى نايجل فاراج، رئيس حزب الإصلاح، الذي قال بالصدفة عرفنا أننا نتعرض لمعلومات خاطئة من الحكومة بشأن ساوث بورت حيث وقعت الجريمة.

كان روبنسون، الزعيم السابق لرابطة الدفاع الإنجليزية، ينشر رزمة من المواد على المنصات يشيد بالمتظاهرين المناهضين للهجرة من عطلته في قبرص.

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=11991

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ التخطيط لهجوم على جنود الجيش الألماني في بافاريا

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ التخطيط لهجوم على جنود الجيش الألماني في بافاريا

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا أراد رجل يبلغ من العمر 27 عامًا في هوف (فرانكونيا العليا) مهاجمة الجنود بساطور، كما يقول المحققون الذين يشتبهون في أنه ذو خلفية إسلاموية متطرفة. حقيقة أن الرجل أراد مهاجمة الجنود ليست بالضرورة أمرًا غير معتاد بالنسبة لمرتكب...

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ مئات الأطفال العائدين من سوريا لا يشكلون خطورة

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ مئات الأطفال العائدين من سوريا لا يشكلون خطورة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا أكد المدعي العام أوليفييه كريستين أن : "هناك 364 طفلاً في 59 مقاطعة يتابعهم قضاة الأطفال ويستفيدون من التنسيق من مكتبي لضمان حصولهم على الرعاية المثلى". في عام 2018، أعرب مدع عام آخر لمكافحة الإرهاب عن قلقه من أن أطفال الرعايا...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ هل زاد عدد المشتبه بهم الأجانب في 2023 عن 2022؟

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ هل زاد عدد المشتبه بهم الأجانب في 2023 عن 2022؟

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا DW - مقتل ثلاثة أشخاص في مدينة زولينغن أعاد إشعال الجدل حول الهجرة، حيث يزعم البعض أن زيادة أعداد المهاجرين هي السبب في ارتفاع معدلات الجريمة. فهل هذه الادعاءات تستند إلى الواقع، أم أن الأجانب يُستخدمون ككبش فداء؟ تعتقد السلطات...

Share This