الاستخبارات ـ تورط روسيا في إشعال أعمال شغب في بريطانيا بأخبار مضللة

أغسطس 14, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

جهاز MI6 البريطاني يكشف عن تورط روسيا في إشعال أعمال شغب في بريطانيا بأخبار مضللة

mc-doualiya – عاشت بريطانيا أسبوعين على ساعة اليمين المتطرف الذي قام بأعمال شغب تضمنت أعمال عنف وحرق ونهب واعتداءات عنصرية استهدفت مسلمين ومهاجرين. وشكك المسؤولون الأمنيون بدور لروسيا في التحريض. وتعرض نايجل فاراج لانتقادات بسبب تأجيج نظريات المؤامرة حول هجوم ساوثبورت من خلال التشكيك في “ما إذا كانت الحقيقة يتم حجبها عنا” كما قال مضيفا إنه يدين “جميع أعمال العنف السياسي”.

وقال من كشف الدور الروسي كريستوفر ستيل، الرئيس السابق لمكتب روسيا في جهاز MI6، بالنظر إلى أشياء مثل حركات سفرهم، ومن كانوا على اتصال بهم، والتحويلات النقدية، وما إلى ذلك، فإنها ستؤدي إلى بعض الاستنتاجات حول الدرجة التي تتدخل بها روسيا في هذا الوضع وفي هذا البلد “.

اعتقلت الشرطة البريطانية 1024 شخصا مع توجيه اتهامات لنحو 575 منهم. وكانت اندلعت في الأسبوعين الماضيين أعمال شغب عنيفة في ساوث بورت وروثرهام، بعد ادعاءات كاذبة بأن مهاجرا مسلما كان مسؤولا عن اعتداء على فصل رأس الأطفال.

تم نشر المعلومات من قبل نشطاء اليمين المتطرف عبر الإنترنت، حيث تبين أن تلك المعلومات نشأت من موقع ويب مرتبط بروسيا. الأن، ستنظر الأجهزة الأمنية في أنشطة المحرضين، بما في ذلك أشخاص مثل تومي روبنسون وحتى نايجل فاراج، رئيس حزب الإصلاح، الذي قال بالصدفة عرفنا أننا نتعرض لمعلومات خاطئة من الحكومة بشأن ساوث بورت حيث وقعت الجريمة.

كان روبنسون، الزعيم السابق لرابطة الدفاع الإنجليزية، ينشر رزمة من المواد على المنصات يشيد بالمتظاهرين المناهضين للهجرة من عطلته في قبرص.

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=11991

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تراجع التهديد الإرهابي من الجماعات الجهادية تدريجيا بفضل تدابير مكافحة الإرهاب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر. وقد أدت الهزيمة العسكرية لتنظيم "داعش" إلى انخفاض التهديد الإرهابي في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، تلا...

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا قام مجهولون بتلوين برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ورموز تنظيم إسلاموي، ومازالت الشرطة تحقق. تم تلطيخ برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ذات دوافع سياسية. وقال رئيس برلمان الولاية حنا نبر (SPD)، بحسب البيان، إن “مبنى برلمان...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تعتبر جمعية مسجد في شرق براندنبورغ متطرفة. ويقال إنه قريب من منظمة حماس. وتم نشر ضباط الشرطة لفرض الحظر على الجمعيات الذي أصدره وزير الداخلية. قرر وزير داخلية ولاية براندنبورغ "مايكل شتوبجن" (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي) حظر...

Share This