التطرف اليميني ـ من هو “لواء العاصفة 44” المتطرفة في ألمانيا؟
التطرف اليميني ـ من هي "لواء العاصفة 44" المتطرفة في ألمانيا؟

ديسمبر 4, 2020 | دراسات

لواء العاصفة 44″ – جماعة يمينية خطيرة تحظرها السلطات الألمانية – التطرف اليميني  

DW ـ حظرت ألمانيا جماعة يمينية متطرفة معروفة باسم “لواء العاصفة 44” أو “لواء الذئب”. واتهم وزير الداخلية زيهوفر هذه المجموعة بأنها تهدف إلى “إعادة بناء الدولة النازية السابقة”. إنها مجموعة تذكر بفصل من مجازر جماعية للنازية.”لواء العاصفة 44″، يشير الاسم الذي تعتمده المجموعة الصغيرة إلى ما تحمله من معاني متعلقة بشراسة الحرب. ويرتدي أعضاؤها قمصاناً وسترات تحمل شارة المجموعة مكتوبة بخط كبير أبيض اللون بأحرف ألمانية قديمة الطراز. وهذا يعتبر أسلوباً خطيراً، إذ يرتدونه بفخر في التجمعات اليمينية المتطرفة. وهذا يبدو مخيفا للغرباء. إنها تشكل تهديداً- على الرغم من أن معظم الناس قد لا يكونون على دراية بالهاوية التي لا نهاية لها، والتي تقف خلف الحروف والأرقام لهذه المجموعة.

ديرليفانغر.. مرتكب المجازر الجماعية – التطرف اليميني  

الجرائم التي ارتكبتها وحدة “لواء العاصفة 44” في الحرب العالمية الثانية فظيعة لدرجة كبيرة يصعب وصفها بالكلمات، فقد كانت “وحدة خاصة” تحت قيادة الضابط أوسكار ديرليفانغر. وقد قتل ديرليفانغر وجنوده عشرات الآلاف من الناس معظمهم من المدنيين العزل، كما أحرقوا الرضع والأطفال، واغتصبوا النساء، وأطلقوا النار على كل قروي صادفوه في بيلاروسيا.

علاوة على ذلك، نهب الجنود قرية “خاتين” الصغيرة قبل أن يحبسوا السكان المحليين في حظيرة ليضرموا فيها النيران لاحقاً. وكان مصير أي شخص يحاول الهرب الرمي بالرصاص. ومن بين القتلى الـ 147، كان هناك 75 طفلاً. وقد نجا حداد القرية، يوزف كامينسكي، بعد انسحاب قوات الأمن الخاصة، غير أنه قد وجد جثة ابنه آدم وسط أنقاض الحظيرة المتفحمة.

يحظى ديرليفانغر، الذي حصل لاحقاً على وسام (إس إس، أي لواء العاصفة)، بالتبجيل من قبل جماعة “لواء العاصفة 44” المحظورة الآن. الرقم 4 يرمز إلى الحرف الرابع من الأبجدية الألمانية (D)، لذا فإن الرقم 44 يعني (وحدة ديرليفانغر).

صغيرة لكنها مرتبطة جيدا

لا يبدو أن الجماعة تلعب دوراً رئيسياً في المشهد اليميني المتطرف في ألمانيا اليوم، لكن يُعتقد أنها على صلة وطيدة بالمتطرفين الآخرين. ففي عام 2019 أمر المدعي العام الألماني بمداهمات للاشتباه في تورط أعضاء من المجموعة في تشكيل جمعية إجرامية. هذا بعد الاشتباه في مشاركتهم في التجمعات اليمينية المتطرفة الإقليمية ورسم  الصليب المعقوف على الجدران.

وقال ديفيد بيغريتش، من منظمة “Miteinander” غير الحكومية المناهضة للعنصرية من ولاية ساكسونيا أنهالت بشرق ألمانيا، إن التحقيقات حول مجموعة “لواء العاصفة 44” كشفت مرة أخرى أن مجموعات اليمين المتطرف منتشرة في جميع أنحاء ألمانيا. وقال للموقع الالكتروني لمجلة “بيلتاور نيوز” إن “الشبكات التي قاموا بتأسيسها في السنوات الثلاث الماضية وفرت الأساس للتطرف والميل إلى العنف ضد أفراد مجتمع المهاجرين وغيرهم من المعارضين السياسيين.”

وقال وزير داخلية ألمانيا هورست زيهوفر إن حظر لواء العاصفة 44 هدفه إرسال إشارة واضحة مفادها أن “أي جماعة تزرع الكراهية وتعمل على إعادة بناء الدولة النازية السابقة لا تنتمي إلى ألمانيا”. وكان الأمر الصادر في الأول من كانون الأول/ ديسمبر بحظر لواء العاصفة 44 هو المرة الرابعة التي يعلن فيها زيهوفر عن جماعة يمينية متطرفة غير قانونية في عام 2020.

تواصل تمجيد ديرليفانغر! – التطرف اليميني  

ورغم الخطابات التي تظهر “حسن النية”، يبدو أنه لا يزال هناك الكثير من الأماكن في أنحاء ألمانيا تنتشر فيها الكراهية والتحريض اليميني المتطرف. كما أن تمجيد مرتكب المجازر الجماعية أوسكار ديرليفانغر يتواصل أيضا. إذ يمكن مثلا شراء شعار “SKD” من متاجر تبيعه في الانترنت بشكل قانوني، رغم أن هذا الشعار باللغة الألمانية يشير لـ ” قوات ديرليفانغر الخاصة”. ويمكن أيضا شراء أشرطة تسجيل وأقراص مدمجة عليها أغاني لفرقة “روك” يمينية تم حلها الآن. كما أنه في مهرجانات مجموعات الروك اليمينية، ما زال مسموحا لجماعة “الإخوان الآريين”، بقيادة النازي الجديد تورستن هايزه، أن تتولى القيام بتأمين تلك المهرجانات، وشعارهم عبارة عن قنبلتين يدويتين متقاطعتين، وهو شعار لواء العاصفة.

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=5053

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي ـ مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان

الاتحاد الأوروبي ـ مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا مع مرور عام على الحرب.. مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان الحرة - يسعى وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي إلى جمع مزيد من التمويل للسودان، الاثنين، عندما يجتمعون في باريس بالتزامن مع الذكرى الأولى لاندلاع الصراع.ولا...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ مخاوف متصاعدة

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ مخاوف متصاعدة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ألمانيا- توقيف ثلاثة أشخاص بشبهة الإرهاب DW - قال مكتب المدعي العام في دوسلدورف إن ثلاثة شباب أودعوا السجن "للاشتباه بقوة" في "التخطيط لشن هجوم إرهابي بدوافع إسلاموية". وتم تنفيذ عمليات تفتيش واعتقال بناء على طلب مكتب ملاحقة...

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل كبير

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل كبير

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا رغم "التهديد الإرهابي".. مباريات دوري أبطال أوروبا تقام في موعدها وسط تشديد الإجراءات الأمنية (CNN) -- صرّح وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، للصحفيين، الثلاثاء، بأن شرطة باريس "ستعزز الإجراءات الأمنية بشكل كبير"، قبل...

Share This