فرنسا تشك في تورط أقصى اليسار بعد الهجمات التخريبية

يوليو 29, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

بعد الهجمات التخريبية على سكك الحديد.. فرنسا تشك في تورط أقصى اليسار

مونت كارلو ـ أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان في 29 يوليو 2024، عن تحديد هوية بعض الأفراد المتورطين في الأعمال التخريبية التي استهدفت شبكة السكك الحديدية الفرنسية في يوليو 2024، قبل ساعات قليلة من حفل افتتاح الألعاب الاولميبة الباريسية. مشيرا إلى احتمال أن يكون متطرفون من أقصى اليسار وراء هذه الأعمال التخريبية.

ذكر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في حديثه لقناة “فرانس 2” الفرنسية “حددنا هويات عدة أشخاص”، وذلك في إطار ملاحقة المخربين وأضاف أن أسلوبهم يحمل بصمات متطرفي أقصى اليسار. وتم استهداف العديد من النقاط الحيوية في شبكة السكك الحديدية الفرنسية يوم 26 يوليو 2024، مما أدى إلى شل خدمات القطارات في البلاد.

“الأسلوب التقليدي لعمل اليسار المتطرف”

وقال الوزير المنتمي إلى الحكومة المستقيلة ان “هذا هو الأسلوب التقليدي لعمل اليسار المتطرف”، وعندما سئل عما إذا ما كان المشبته فيهم الذين تم تحديد هوياتهم قريبين من اليسار المتطرف، أجاب: “يجب أن نكون حذرين”.واضاف محددا انه من الضروري التأكد من دوافعهم وإذا تم “التلاعب بهم أم أنهم يعملون لحسابهم الخاص”. كما أصر وزير الداخلية على أن “هذه الأعمال التخريبية كانت متعمدة، دقيقة للغاية، ومستهدفة بشكل جيد جدا”.

ويجدر بالذكر ان حركة القطارات السريعة في فرنسا عادت في 29 سولسو 2024 إلى عملها الطبيعي بعد أيام من أعمال التخريب المنسقة التي أحدثت فوضى عارمة في المحطات قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، وفق ما أعلن وزير النقل باتريس فيرغرييت. وفي هذا السياق، قال وزير النقل “أستطيع التأكيد أن في 29 يوليو 2024 عادت كل القطارات إلى الخدمة”، فيما لا يزال منفذ الهجمات الثلاثة على نقاط استراتيجية للبنية التحتية للسكك الحديد الجمعة غير معروف.

من جهتها، انتقدت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان في تغريدة لها على منصة “إكس” ما وصفته “باليد الضعيفة” للحكومة التي “سمحت لثقافة العنف المتطرف بالإزدهار” واضافت انه سبق لحزبها ان طالب وزير الداخلية “بحظر الجماعات المتطرفة، خاصة تلك المحسوبة على اقصى اليسار”.

رابط مختصر..

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ التخطيط لهجوم على جنود الجيش الألماني في بافاريا

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ التخطيط لهجوم على جنود الجيش الألماني في بافاريا

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا أراد رجل يبلغ من العمر 27 عامًا في هوف (فرانكونيا العليا) مهاجمة الجنود بساطور، كما يقول المحققون الذين يشتبهون في أنه ذو خلفية إسلاموية متطرفة. حقيقة أن الرجل أراد مهاجمة الجنود ليست بالضرورة أمرًا غير معتاد بالنسبة لمرتكب...

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ مئات الأطفال العائدين من سوريا لا يشكلون خطورة

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ مئات الأطفال العائدين من سوريا لا يشكلون خطورة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا أكد المدعي العام أوليفييه كريستين أن : "هناك 364 طفلاً في 59 مقاطعة يتابعهم قضاة الأطفال ويستفيدون من التنسيق من مكتبي لضمان حصولهم على الرعاية المثلى". في عام 2018، أعرب مدع عام آخر لمكافحة الإرهاب عن قلقه من أن أطفال الرعايا...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ هل زاد عدد المشتبه بهم الأجانب في 2023 عن 2022؟

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ هل زاد عدد المشتبه بهم الأجانب في 2023 عن 2022؟

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا DW - مقتل ثلاثة أشخاص في مدينة زولينغن أعاد إشعال الجدل حول الهجرة، حيث يزعم البعض أن زيادة أعداد المهاجرين هي السبب في ارتفاع معدلات الجريمة. فهل هذه الادعاءات تستند إلى الواقع، أم أن الأجانب يُستخدمون ككبش فداء؟ تعتقد السلطات...

Share This