مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تحذيرات من مشهد إسلاموي متطرف

سبتمبر 5, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

قتلت الشرطة الألمانية في ميونيخ نمساوياً مسلحاً في الخامس من سبتمبر 2024، في ذكرى الهجوم الأولمبي عام 1972، يشتبه النمساوي في أنه من خلفية إسلاموية متطرفة. ويحذر الخبراء من مشهد إسلاموي متطرف في النمسا. قتلت الشرطة رجلا مسلحا بالقرب من القنصلية العامة الإسرائيلية ومركز التوثيق النازي في ميونيخ في ذكرى الهجوم الأولمبي عام 1972. وبحسب السلطات الأمنية، أطلق الرجل عدة طلقات في الخامس من سبتمبر 2024، ردت الشرطة عليها، وتم إطلاق النار عليه. ووفقا للشرطة، فإن الجاني يبلغ من العمر 18 عاما ويحمل الجنسية النمساوية، ويبدو أنه ذو خلفية إسلاموية متطرفة.

وقالت الشرطة ومكتب المدعي العام في ميونيخ إنه وفقا للنتائج الحالية، يعتقد أن الهجوم الذي نفذه النمساوي البالغ من العمر 18 عاما والمسلح ببندقية له “إشارة إلى القنصلية العامة لدولة إسرائيل”. يرى خبير الإرهاب “هانز جاكوب” شندلر من مركز أبحاث مشروع مكافحة التطرف (CEP) وجود صلة محتملة بين الجريمة وإحياء ذكرى الهجوم على الفريق الأولمبي الإسرائيلي في الألعاب الصيفية في ميونيخ في 5 سبتمبر 1972.

وفي ذلك الوقت، أطلق أشخاص النار على رجلين واحتجزوا تسعة رهائن في القرية الأولمبية. وبعد حوالي 18 ساعة، انتهت محاولة الإنقاذ بمقتل الرهائن الإسرائيليين التسعة وضابط شرطة وخمسة من المهاجمين. أراد الإرهابيون إطلاق سراح أكثر من 200 سجين في إسرائيل، وعضو سلاح الجو الملكي البريطاني “أندرياس بادر وأولريكه ماينهوف”.

“دائرة دعاة الكراهية”

أكد الخبير “شندلر” في الخامس من سبتمبر 2024 إن هناك مؤشرات كثيرة على أن الحادث له خلفية إسلاموية متطرفة. كما هو الحال في ألمانيا، هناك أيضًا “مشهد إسلاموي متطرف للغاية وكبير نسبيًا” في النمسا، وأضاف الخبير “شندلر” هناك دائرة من دعاة الكراهية هناك، تماما كما هو الحال هنا.”

وبحسب الخبير، فإن المشهد الإسلاموي في النمسا يأتي من المنطقة العربية بدرجة أقل من الشيشان ودول البلقان. و: “كانت هناك تجارة ضخمة للأسلحة غير المشروعة في النمسا منذ عدة سنوات”. وفي السنوات الأخيرة، عثرت السلطات بشكل منتظم على مخابئ لمئات الأسلحة، “معظمها في المشهد اليميني المتطرف”، ولكن في بعض الأحيان كانت أيضًا من الإسلاميين المتطرفين.

تصل العديد من الأسلحة إلى النمسا دون أن يلاحظها أحد عبر طريق البلقان، ومن السهل نسبيًا الحصول عليها. وأوضح “هانز جاكوب شندلر”: ” أن “مراقبة المتطرفين والإرهابيين عبر الإنترنت في النمسا أكثر صعوبة منها في ألمانيا”. “يبدو أن سلطات الأمن النمساوية تتمتع بسلطة أقل من السلطات في ألمانيا.”

رابط مختصر .. https://eocr.eu/?p=12099

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تراجع التهديد الإرهابي من الجماعات الجهادية تدريجيا بفضل تدابير مكافحة الإرهاب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر. وقد أدت الهزيمة العسكرية لتنظيم "داعش" إلى انخفاض التهديد الإرهابي في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، تلا...

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا قام مجهولون بتلوين برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ورموز تنظيم إسلاموي، ومازالت الشرطة تحقق. تم تلطيخ برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ذات دوافع سياسية. وقال رئيس برلمان الولاية حنا نبر (SPD)، بحسب البيان، إن “مبنى برلمان...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تعتبر جمعية مسجد في شرق براندنبورغ متطرفة. ويقال إنه قريب من منظمة حماس. وتم نشر ضباط الشرطة لفرض الحظر على الجمعيات الذي أصدره وزير الداخلية. قرر وزير داخلية ولاية براندنبورغ "مايكل شتوبجن" (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي) حظر...

Share This