مكافحة الإرهاب ـ ماذا يعني مستوى “تشارلي” للتهديد الإرهابي؟

أغسطس 23, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

أعلنت قوة الإنذار المبكر والسيطرة التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، رفع مستوى الأمن في قاعدتها الجوية في جيلينكيرشن بالقرب من آخن. الآن ينطبق المستوى الثاني الأعلى، تشارلي. وقال متحدث باسم القاعدة الجوية إن جميع الأفراد الذين لم تكن هناك حاجة إليهم في المهمة تم إعادتهم إلى منازلهم كإجراء احترازي. وكانت الخلفية عبارة عن معلومات استخباراتية تشير إلى وجود تهديد محتمل.

في لغة الناتو، يعني المستوى الأمني ​​تشارلي وقوع حادث أو وجود دليل على احتمال حدوث شكل من أشكال العمل الإرهابي ضد الحلف. وقال المتحدث باسم القاعدة الجوية “هذا ليس مدعاة للقلق وهو مجرد إجراء احترازي لضمان قدرتنا على مواصلة عملياتنا الحيوية”.

أعلى مستوى هو دلتا. يتم الإعلان عن هذا عادة في حلف شمال الأطلسي عندما يحدث هجوم إرهابي أو يكون وشيكًا. يمكنك قراءة المزيد عن مستويات التحذير الفردية هنا.

ووفقا للمسؤول الصحفي المحلي، كريستيان بريت، يعمل حوالي 1600 شخص في المطار، وهو عدد أقل بكثير في الوقت الحالي بسبب العطلات. حوالي نصف الموظفين الآن في منازلهم بسبب مستوى التحذير. ومع ذلك، عمل العديد من المكاتب المنزلية.

وقال المسؤول الصحفي بريت، إن عمليات الطيران مستمرة كما هو مخطط لها ولم تتوقف . وأضاف أن “طائرات الأواكس تواصل الإقلاع والهبوط”.

ما هو الوضع الأمني ​​حقا؟

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام، كانت هناك بالفعل حالة تأهب مشددة بسبب التهديد الإرهابي في يوليو 2024 في القواعد العسكرية الأمريكية في ألمانيا ودول أوروبية أخرى.

وأعلن البنتاغون ثاني أعلى مستوى أمني، تشارلي، في القواعد خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في ذلك الوقت نقلا عن ممثلين حكوميين لم تذكر أسماءهما. وظلت طبيعة التهديد المزعوم غير واضحة.

ما الذي لا يزال مجهولا؟

لماذا تم رفع المستوى الأمني ​​في جيلينكيرشن وما يمكن أن يكون وراء ذلك لا يمكن إلا التكهن به في الوقت الحالي. ولم تقدم الشرطة ووزارة الدفاع وحلف شمال الأطلسي أي معلومات.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، تم رصد عدة طائرات بدون طيار فوق موقع صناعي في برونزبوتل . لكن بريت نفى التكهنات بشأن تحليق الطائرات بدون طيار فوق المطار. “هذا سخيف.” يُمنع التحليق فوق القاعدة الجوية للطائرات غير المرخصة. يتم ضبط الطائرات بدون طيار في المصنع بحيث لا تتمكن من التنقل في مناطق حظر الطيران. بالإضافة إلى ذلك، كما هو الحال مع أي مطار، يتم بالطبع مراقبة المجال الجوي عن كثب. “لم يطير شيء هنا.”

الاشتباه في تلوث مياه الشرب

ومن غير المعروف أيضًا ما إذا كانت حالات التخريب التي وقعت في العديد من مواقع الجيش الألماني قبل حوالي أسبوع لها علاقة بالمستوى الأمني ​​في جيلينكيرشن. في ذلك الوقت، بعد المراجعة، تم إعطاء الموافقة الكاملة. بعد وقوع حادث أمني عند محطات المياه في ثكنات القوات الجوية في كولونيا-فان، قامت الشرطة وأمن الدولة بالتحقيق للاشتباه في أن مياه الشرب قد تكون ملوثة.

كما تم إجراء ملاحظات مشبوهة في جيلينكيرشن. وبحسب معلومات من الدوائر الأمنية، فقد تم الآن احتجاز شخص في المنطقة المحيطة بالمطار لاستجوابه، لكن لم يتم تأكيد الشبهة.

رابط مختصر .. https://eocr.eu/?p=12033

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تراجع التهديد الإرهابي من الجماعات الجهادية تدريجيا بفضل تدابير مكافحة الإرهاب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر. وقد أدت الهزيمة العسكرية لتنظيم "داعش" إلى انخفاض التهديد الإرهابي في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، تلا...

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا قام مجهولون بتلوين برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ورموز تنظيم إسلاموي، ومازالت الشرطة تحقق. تم تلطيخ برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ذات دوافع سياسية. وقال رئيس برلمان الولاية حنا نبر (SPD)، بحسب البيان، إن “مبنى برلمان...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تعتبر جمعية مسجد في شرق براندنبورغ متطرفة. ويقال إنه قريب من منظمة حماس. وتم نشر ضباط الشرطة لفرض الحظر على الجمعيات الذي أصدره وزير الداخلية. قرر وزير داخلية ولاية براندنبورغ "مايكل شتوبجن" (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي) حظر...

Share This