مكافحة الإرهاب ـ لماذا أصبح “السكين” يشكل تهديدا في ألمانيا؟

أغسطس 25, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

في مهرجان بمدينة شمال الراين-وستفاليا، أصاب شخص مجهول المارة بشكل عشوائي. وكان سلاح الجريمة سكين . كما إزدادت هذه الاعتداءات المماثلة أكثر فأكثر في الآونة الأخيرة.

قتل مهاجم ثلاثة أشخاص بسكين في مهرجان بمدينة سولينجن. ارتفع عدد الهجمات بالسكاكين في ألمانيا بشكل ملحوظ مؤخرًا – ومعها زاد النقاش العام حول هذا النوع من العنف. وأعلنت وزيرة الداخلية الفيدرالية نانسي فيزر (SPD) تشديد قوانين الأسلحة.

سجلت الشرطة في العام 2023: 8951 حالة من الحالات الخطرة التي استخدمت فيها السكاكين، إما لإيذاء شخص ما أو التهديد بذلك – بزيادة قدرها 9.7 % تقريبًا مقارنة بالعام 2023. 10.9 % من جميع جرائم السرقة المسجلة في عام 2023 كانت عبارة عن هجمات بالسكاكين.

وبحسب إحصائيات الشرطة، فإن “الهجوم بالسكين” يشمل الأفعال التي يتم فيها التهديد بالهجوم بالسكين أو تنفيذه مباشرة ضد شخص ما.

لقد حظيت الجريمة التي ارتكبها أفغاني في مانهايم في نهاية شهر مايو 2024 بقدر كبير من الاهتمام العام. حيث أصاب الرجل خمسة أعضاء من حركة باكس أوروبا المناهضة للإسلام وضابط شرطة بسكين. وتوفي ضابط الشرطة في وقت لاحق. وفي منتصف يونيو 2024، قُتل رجل أفغاني يبلغ من العمر 27 عامًا بالرصاص على يد ضباط في ولميرستيد في ولاية ساكسونيا-أنهالت بعد أن طعن أولاً شابًا يبلغ من العمر 23 عامًا ثم أصاب عدة أشخاص في حفل خاص في حديقة EM.

وفقًا لخطط وزير الداخلية فايسر، لن يُسمح بحمل السكاكين التي يبلغ طول نصلها ستة سنتيمترات بدلاً من اثني عشر سنتيمترًا. ويجب أن يكون هناك حظر عام على استخدام المفاتيح الكهربائية الخطرة.

الأرقام تشير إلى واقع رهيب في ألمانيا   

برز اسم مدينة “سولينجن” الواقعة في شمال الراين – وستفاليا- فالآن يبدو أن المدينة أصبحت مرة أخرى مسرحًا لجريمة قتل ثلاثية بسبب العنصرية والاستياء. وطعن أحد المجرمين ثلاثة أشخاص بسكين في مهرجان يحتفل بالذكرى الـ 650 لتأسيس المدينة .

وبتبين أن الجريمة ذات خلفية إسلاموية، فقد أصبحت زولينجن مسرحا لعمل إرهابي للمرة الثانية خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا. فهو كما يبدو فعل له جذوره في كراهية الأشخاص من أصول وثقافات مختلفة.

لماذا أصبح السكين سلاحًا خطيرا في ألمانيا؟

من بين جميع الأماكن، في مدينة السكاكين سولينجن (المعروفة والمشهورة عالميًا بالشفرات من الدرجة الأولى المصنوعة هناك من فولاذ سولينجن الذي يحمل نفس الاسم)، أصبح السكين الآن مرة أخرى أداة قاتلة. بل أصبح الآن سلاحًا يوميًا في ألمانيا. وهذه تعتبر نتيجة واضحة، أثبتتها إحصائيات الجريمة في السنوات القليلة الماضية، والتي تظهر أيضًا مجموعة الجناة الذين يستخدمون هذا السلاح في المقام الأول.

فيزر تسعى لإدخال قوانين صارمة لمكافحة استخدام السكاكين في الأماكن العامة

إن مثل هذا القانون لا يمنع تلقائيا وبنسبة 100٪ مثل هذه الهجمات الإرهابية. لكن الاحتمالية تقل بالطبع. إذا كان حمل السكين ممنوعًا، ويُسمح للشرطة بفحصه عند الضرورة، فيمكن الافتراض بحق أن هذا سيضع حدًا طفيفًا على الأقل لجرائم القتل بالسكين.

وإذا تم تأكيد الدافع الإسلاموي لهذا الهجوم، فمن الواضح أن ذلك مرتبط بفتح الحدود في عام 2015 وسياسة الهجرة المتبعة منذ ذلك الحين، حيث دخل عدد متزايد من الأشخاص إلى البلاد.

في فرانكفورت وسولينجن قبل وقت قصير من انتخابات ولايات ساكسونيا وتورينجيا وبراندنبورغ. من المرجح أن هذه الأحداث المخيفة ستعطي المزيد من الزخم لحزب البديل من أجل ألمانيا.

رابط مختصر .. https://eocr.eu/?p=12052

 

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تراجع التهديد الإرهابي من الجماعات الجهادية تدريجيا بفضل تدابير مكافحة الإرهاب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر. وقد أدت الهزيمة العسكرية لتنظيم "داعش" إلى انخفاض التهديد الإرهابي في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، تلا...

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا قام مجهولون بتلوين برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ورموز تنظيم إسلاموي، ومازالت الشرطة تحقق. تم تلطيخ برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ذات دوافع سياسية. وقال رئيس برلمان الولاية حنا نبر (SPD)، بحسب البيان، إن “مبنى برلمان...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تعتبر جمعية مسجد في شرق براندنبورغ متطرفة. ويقال إنه قريب من منظمة حماس. وتم نشر ضباط الشرطة لفرض الحظر على الجمعيات الذي أصدره وزير الداخلية. قرر وزير داخلية ولاية براندنبورغ "مايكل شتوبجن" (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي) حظر...

Share This