محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

سبتمبر 14, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

قام مجهولون بتلوين برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ورموز تنظيم إسلاموي، ومازالت الشرطة تحقق. تم تلطيخ برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ذات دوافع سياسية. وقال رئيس برلمان الولاية حنا نبر (SPD)، بحسب البيان، إن “مبنى برلمان الولاية تم تلطيخه بشعارات سياسية ورموز لمنظمة إرهابية إسلاموية متطرفة”. “إنني أدين هذا العمل بأشد العبارات الممكنة.”

وبحسب المعلومات، قام مجهولون بوضع الشعارات باللون الأحمر بين الساعة في 14 سبتمبر 2024. وقال النبر إن الشرطة حصلت على أدلة وبدأت التحقيق. وبدأت إدارة برلمان الولاية على الفور في إزالة الشعارات.

المثلث الأحمر: رمز حماس

وتظهر الصور قيام مجهولين بتلطيخ مثلثات حمراء على المبنى. ووفقا لخبراء في شؤون الشرق الأوسط، فإن رمز حماس يستخدم للإشارة إلى أعدائها وتحديد أهداف الهجوم. منذ هجوم المنظمة على إسرائيل في أكتوبر من العام 2023، ظهر الرمز أيضًا بانتظام في برلين فيما يتعلق بالاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين. ووفقا لمتحدث باسم الجيش، يمكن أيضا قراءة “غزة حرة”.

وبحسب نابر، بدأت التحقيقات الداخلية من قبل برلمان الولاية أيضًا. وقال النبر: “سنبذل كل ما في وسعنا لضمان محاسبة الجناة”. “إن برلمان ولاية ساكسونيا السفلى يؤيد النقاش الديمقراطي، وعلى الرغم من كل الخلافات حول هذه المسألة، فإنه يؤيد المعاملة العادلة لبعضهم البعض.”

نائب يتحدث عن “فوضى عارمة”

أصيب زعيم المعارضة في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي سيباستيان ليتشنر بالقلق. وقال رئيس المجموعة البرلمانية في برلمان الولاية: “إننا ندين بشدة الكتابات على جدران برلمان الولاية والتي تحمل شعارات “غزة حرة”. “مثل هذه الأعمال غير القانونية تضر بالخطاب الديمقراطي وتقلل من الاحترام الذي يستحقه برلماننا. التخريب ليس جريمة جنائية فحسب، بل هو هجوم على ديمقراطيتنا والتبادل المفتوح لوجهات النظر التي يرمز إليها برلماننا.”

ووصفت الرئيسة المشاركة لحزب الخضر في برلمان الولاية، آن كورا، الكتابة على الجدران بأنها “فوضى عارمة”. وأعربت عن أملها في أن يتم تحديد المسؤولين بسرعة ومحاسبتهم. وأضاف “كل من يلطخ الرموز المميزة للمنظمات المصنفة إرهابية وفقا لألمانيا على مباني المؤسسات الديمقراطية فهو يهاجم أيضا الديمقراطية نفسها”.

وقع الحادث مباشرة قبل اليوم المفتوح اليوم في برلمان الولاية. وقال النبر إنه على الرغم من الحادث، إلا أنهم أرادوا الاحتفال به مع المواطنين. “هذا الحادث لن يثنينا عن القيام بذلك.”

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=12131

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ مئات الأطفال العائدين من سوريا لا يشكلون خطورة

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ مئات الأطفال العائدين من سوريا لا يشكلون خطورة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا أكد المدعي العام أوليفييه كريستين أن : "هناك 364 طفلاً في 59 مقاطعة يتابعهم قضاة الأطفال ويستفيدون من التنسيق من مكتبي لضمان حصولهم على الرعاية المثلى". في عام 2018، أعرب مدع عام آخر لمكافحة الإرهاب عن قلقه من أن أطفال الرعايا...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ هل زاد عدد المشتبه بهم الأجانب في 2023 عن 2022؟

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ هل زاد عدد المشتبه بهم الأجانب في 2023 عن 2022؟

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا DW - مقتل ثلاثة أشخاص في مدينة زولينغن أعاد إشعال الجدل حول الهجرة، حيث يزعم البعض أن زيادة أعداد المهاجرين هي السبب في ارتفاع معدلات الجريمة. فهل هذه الادعاءات تستند إلى الواقع، أم أن الأجانب يُستخدمون ككبش فداء؟ تعتقد السلطات...

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تراجع التهديد الإرهابي من الجماعات الجهادية تدريجيا بفضل تدابير مكافحة الإرهاب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر. وقد أدت الهزيمة العسكرية لتنظيم "داعش" إلى انخفاض التهديد الإرهابي في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، تلا...

Share This