محاربة التطرف ـ تزايد الجرائم المعادية للسامية في ألمانيا

أغسطس 8, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

Mehr als 700 antisemitische Straftaten im zweiten Quartal

t online  – وبعد الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل، تزايدت الجرائم المعادية للسامية بشكل حاد في ألمانيا. ولا يزال العدد مرتفعا، كما يظهر استفسار من السياسية اليسارية بيترا باو.

كراهية اليهود: سجل مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية 715 جريمة معادية للسامية في ألمانيا في الربع الثاني من العام الحالي، منها 19 عملاً عنيفًا وسبع إصابات. وهذا الرقم أعلى بأكثر من الثلث مما كان عليه قبل عام. ومقارنة ببداية العام، فإن الاتجاه تنازلي بشكل طفيف فقط: ففي الفترة من يناير إلى نهاية مارس، أظهرت نفس الإحصائيات 793 جريمة، بما في ذلك 14 عمل عنف وسبع إصابات. ينشأ هذا من استجابة الحكومة الفيدرالية لطلب السياسي اليساري ونائب رئيس البوندستاغ بيترا باو.

وقال باو لوكالة الأنباء الألمانية إن “الجرائم المعادية للسامية التي سجلتها السلطات لا تزال على مستوى عال”. لقد كانت تستفسر عن الأرقام بانتظام لسنوات. “توضح هذه الحالات أن انتشار المشاعر المعادية للسامية يؤدي بشكل متكرر إلى أعمال عنف نشطة. ولا يزال اليهود غير قادرين على الشعور بالأمان في الأماكن العامة. سواء في الجامعة أو في الحانة أو في السوبر ماركت: يمكن أن يكون العداء حاليًا كامنًا في كل مكان. ” وحذر باو من أنه إذا استمرت الأزمات المختلفة في التصاعد، فمن المتوقع حدوث زيادة أخرى.

لا يزال من الممكن أن تتغير الأرقام

ارتفع عدد الحوادث والجرائم المعادية للسامية بشكل حاد في ألمانيا بعد الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023. وتكون المعلومات مربكة في بعض الأحيان ويصعب مقارنتها، لأن مكاتب الإبلاغ التابعة لشبكة Rias، على سبيل المثال، تسجل الحالات وفقًا لمعايير مختلفة عن الشرطة.

وفي ردها على سؤال باو، تشير وزارة الداخلية الاتحادية إلى الإحصاءات الرسمية المتعلقة بالجرائم ذات الدوافع السياسية، ولكن إلى أرقام أولية. لا يزال من الممكن أن تتغير هذه بسبب التسجيلات اللاحقة.

ومن بين 715 عملا معاديا للسامية تم تسجيلها في الفترة من أبريل إلى نهاية يونيو، هناك 302 حالة تحريض. ومن بين جميع الجرائم، تم تصنيف 298 قضية ضمن فئة “الأيديولوجية الأجنبية”. وبحسب الوزارة، تندرج 256 جريمة أخرى ضمن فئة “الجرائم اليمينية ذات الدوافع السياسية”، اثنتان منها كانتا عنيفتين.

تظهر الإحصائيات اثنتي عشرة جريمة، اثنتان منها كانت عنيفة. وتشمل فئات الدوافع الأخرى “الأيديولوجية الدينية” (90 حالة) و”الإسناد الآخر” (59 حالة). حيث تم تسجيل 320 جريمة تتعلق بمعاداة السامية وحدها هناك.

ووفقا للمعلومات، تم التعرف على إجمالي 580 مشتبها بهم. تم القبض على ستة أشخاص مؤقتًا، على الرغم من عدم إصدار مذكرة اعتقال في البداية على أي حال. ستة من بين سبعة أشخاص أصيبوا في أعمال عنف معادية للسامية كانوا في برلين وآخر في شمال الراين وستفاليا. وقيل إن جميع الأشخاص أصيبوا بجروح طفيفة.

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=11951

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

 

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تراجع التهديد الإرهابي من الجماعات الجهادية تدريجيا بفضل تدابير مكافحة الإرهاب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر. وقد أدت الهزيمة العسكرية لتنظيم "داعش" إلى انخفاض التهديد الإرهابي في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، تلا...

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا قام مجهولون بتلوين برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ورموز تنظيم إسلاموي، ومازالت الشرطة تحقق. تم تلطيخ برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ذات دوافع سياسية. وقال رئيس برلمان الولاية حنا نبر (SPD)، بحسب البيان، إن “مبنى برلمان...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تعتبر جمعية مسجد في شرق براندنبورغ متطرفة. ويقال إنه قريب من منظمة حماس. وتم نشر ضباط الشرطة لفرض الحظر على الجمعيات الذي أصدره وزير الداخلية. قرر وزير داخلية ولاية براندنبورغ "مايكل شتوبجن" (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي) حظر...

Share This