اليمين المتطرف فى ألمانيا … تهديد مرتفع جدا
اليمين المتطرف

فبراير 23, 2020 | دراسات

اليمين المتطرف فى ألمانيا … تهديد مرتفع جدا

فرانس 24 – أعلن وزير الداخلية هورست سيهوفر أنه سيتم تعزيز تواجد الشرطة في أنحاء ألمانيا. وأكد أن هذه العملية ستهم المساجد ومحطات القطارات والمطارات والمناطق الحدود لمواجهة التهديد “المرتفع جدا” من اليمين المتطرف. ويأتي ذلك بعد مقتل تسعة أشخاص في اعتداء عنصري هز مدينة هاناو التي تبعد عن فرانكفورت حوالي 20 كلم.

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر أنه سيتم تعزيز تواجد الشرطة في أنحاء البلاد لمواجهة التهديد “المرتفع جدا” من اليمين المتطرف، بعد مقتل تسعة أشخاص في جريمتين عنصريتين في مدينة هاناو الأربعاء.وقال سيهوفر خلال مؤتمر صحافي في برلين إن “التهديد الأمني من التطرف اليميني ومعاداة السامية والعنصرية مرتفع جدا”، معلنا كذلك “تعزيز تواجد الشرطة” في المساجد ومحطات القطارات والمطارات وعلى الحدود.

من جهتها، ذكرت وزيرة العدل كريستين لامبرخت أن الحكومة “ستدرس بدقة” كيف يمكن “لمتطرفين” حيازة أسلحة بصورة مشروعة كما كان الحال في هجوم هاناو.وأضافت أن عنف اليمين المتطرف يشكل حاليا “التهديد الرئيسي” على الديمقراطية الألمانية ليس فقط بسبب “عدد” المشتبه بهم، بل أيضا “شدة” تصميمهم.

“ذئاب منفردة”      

واعتبرت أن هؤلاء “ذئاب منفردة” يتشربون الفكر المتعصب عبر الإنترنت، ويمثلون “قنابل موقوتة علينا مواجهتها بجميع الإمكانيات التي يخولها لنا الدستور”.وأعلن المسؤول عن الشرطة الجنائية هولغر مونش أن “حوالي نصف” الأشخاص الذين ينفذون هجمات “غير معروفين من أجهزة الشرطة”.

وشددت ألمانيا للتو مراقبتها لحيازة الأسلحة النارية، وتبنت  خلال جلسة لمجلس الوزراء تدابير جديدة لكشف تهديدات اليمين المتطرف على الإنترنت وفرض عقوبات أقسى.وتدخلت النيابة العامة الألمانية المختصة في الإرهاب الخميس على خط الهجومين اللذين استهدفا  مقهيين للنارجيلة قرب فرانكفورت. وقالت الشرطة في وقت مبكر  أنها عثرت على المشتبه بتنفيذ الهجومين “جثة هامدة في منزله”.

انتشار الأسلحة!

ويوجد ملمح آخر للتهديد الأمني في ألمانيا، يتعلق بتشديد المراقبة على حمل الأسلحة. وقالت جريدة بيلد إنه توجد حوالي 5,4 مليون قطعة سلاح في البلاد.وتقلق وزارة الداخلية خاصة من تنامي بحث اليمين المتطرف عن أسلحة من جميع الأنواع.وحجزت الشرطة 1091 قطعة سلاح في 2018، مقابل 676 في العام السابق، في إطار تحقيقات حول مخالفات وجرائم منسوبة لليمين المتطرف.ونادى أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ بتعزيز التشريعات حول الأسلحة، وهو ما يعد تحديا في بلد مولع برياضة الرماية التي كان قاتل هاناو المفترض يمارسها.واعتبرت مقالة في جريدة فرانكفورت تسايتونغ أنه “لا يجب أن يحتفظ مستقبلا بالأسلحة الآلية في المنازل، بما فيها منازل رياضيي الرماية”.

رابط مختصر…  https://eocr.eu/?p=1812

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ  تعزيز الإجراءات الأمنية

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ تعزيز الإجراءات الأمنية

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا   فرنسا تقرر تعزيز الإجراءات الأمنية قرب الكنائس بسبب مستوى التهديد الإرهابي "العالي جدا" mc-doualiya - قررت فرنسا الاثنين 29 أبريل 2024 تعزيز الإجراءات الأمنية قرب الكنائس خلال الاحتفالات بعيدي الصعود (9 أيار/مايو) والعنصرة...

مكافحة التجسس ـ دعوة الجامعات الألمانية للتدقيق في المشاريع مع الصين

مكافحة التجسس ـ دعوة الجامعات الألمانية للتدقيق في المشاريع مع الصين

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا   تجسس ـ دعوة الجامعات الألمانية للتدقيق في المشاريع مع الصين DW - دعت وزارة التعليم الألمانية جامعات البلاد للحذر والتدقيق في المشاريع المشتركة مع الصين، بعدما تكاثرت مزاعم التجسس ضد العملاق الأسيوي، غير أن بكين وصفت الاتهامات...

أوروبا ـ ازدواجية المعايير في التعامل مع حرب غزة

أوروبا ـ ازدواجية المعايير في التعامل مع حرب غزة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا   مخاوف من “قمع” الأصوات المؤيدة للفلسطينيين في أوروبا swissinfo - في ظلّ استقطاب شديد في الآراء حول الحرب بين إسرائيل وحماس، كشفت عدّة منظمات غير حكومية لوكالة فرانس برس عن مخاوف من “قمع” الأصوات المؤيّدة للقضية الفلسطينية في...

Share This