إيطاليا ـ ترحيل مغربي كان تحت مراقبة وحدة مكافحة الإرهاب

سبتمبر 1, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

EURONEWS – تم ترحيل الرجل المغربي البالغ من العمر 35 عامًا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات. كان بالفعل تحت مراقبة وحدة مكافحة الإرهاب في البلاد بعد هجوم بسكين نفذه في فرنسا. تم طرد مواطن مغربي يبلغ من العمر 35 عامًا، معروف بالفعل للشرطة لهجوم بسكين في فرنسا من إيطاليا في 29 أغسطس 2024، بعد إدانته بارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات.

أفادت الشرطة في لوكا أن الطرد تم بمرافقة مباشرة إلى الدار البيضاء، حيث تم تسليم الرجل إلى السلطات المغربية. كما أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي الخبر في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي. كما اعتُبر الرجل خطيرًا دوليًا وتم القبض عليه مؤخرًا بتهمة ارتكاب جرائم خطيرة في إيطاليا. وشملت جرائمه في لوكا هجومًا بسكين في مايو 2024حيث أصاب ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة، مما تسبب في تشوه دائم في الوجه لأحدهم.

أدى الحادث إلى اعتقاله واحتجازه. وكان الرجل معروفًا بالفعل بهجوم سكين سابق في فرنسا، والذي تم وضعه تحت المراقبة المستمرة من قبل محققين من قسم مكافحة الإرهاب في ديجوس. تم ترحيله بمرافقة أفراد من شرطة الدولة المتخصصة إلى الحدود بعد أن رفضت المحكمة في 29 أغسطس 2024 استئنافه ورفضت سلطات الهجرة تجديد تصريح إقامته.

هذه ليست المرة الأولى التي تطرد فيها السلطات الإيطالية أشخاصًا مدانين من المغرب. في يونيو 2024، وافقت محكمة استئناف بريشيا على ترحيل إدريس فرحان إلى المغرب بسبب العديد من الجرائم الإلكترونية، وفي عام 2020، تم طرد إمام مغربي بسبب دعمه لما يسمى بتنظيم “داعش”.

استشهدت وزيرة الداخلية لوتشيانا لامورجيزي في ذلك الوقت بأسباب تتعلق بأمن الدولة في إعادة الإمام البالغ من العمر 41 عامًا، والذي تم تحديده فقط باسم MG، إلى الدار البيضاء.

رابط مختصر .. https://eocr.eu/?p=12080

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

مكافحة الإرهاب ـ تنظيم داعش يشكل تهديدا في الأمدين القريب والمتوسط

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تراجع التهديد الإرهابي من الجماعات الجهادية تدريجيا بفضل تدابير مكافحة الإرهاب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر. وقد أدت الهزيمة العسكرية لتنظيم "داعش" إلى انخفاض التهديد الإرهابي في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، تلا...

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

محاربة التطرف في ألمانيا ـ شعارات ورموز سياسية على مبنى البرلمان في “هانوفر”

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا قام مجهولون بتلوين برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ورموز تنظيم إسلاموي، ومازالت الشرطة تحقق. تم تلطيخ برلمان الولاية في هانوفر بشعارات ذات دوافع سياسية. وقال رئيس برلمان الولاية حنا نبر (SPD)، بحسب البيان، إن “مبنى برلمان...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ تفاعل الأحزاب مع الحظر المفروض على الجمعيات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا تعتبر جمعية مسجد في شرق براندنبورغ متطرفة. ويقال إنه قريب من منظمة حماس. وتم نشر ضباط الشرطة لفرض الحظر على الجمعيات الذي أصدره وزير الداخلية. قرر وزير داخلية ولاية براندنبورغ "مايكل شتوبجن" (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي) حظر...

Share This