اختر صفحة
مكافحة الإرهاب..من هو  تايلر فيلوس” الجهادي” الفرنسي؟
مكافحة الإرهاب..من هو  تايلر فيلوس" الجهادي" الفرنسي؟

يوليو 4, 2020 | دراسات

محكمة فرنسية تعاقب أحد “أمراء داعش” بالسجن 30 عاما -مكافحة الإرهاب 

اندبندنت عربية – حكمت محكمة في باريس، فى 3 يوليو 2020، على الفرنسي تايلر فيلوس، أحد أمراء تنظيم “داعش” وقطب شبكة الإرهاب الفرنسية، بالسجن لمدة 30 عاماً، بعدما أدانته بارتكاب جرائم في سوريا بين العامين 2013 و2015.وألقي القبض على فيلوس (30 سنة) في تركيا منذ خمسة أعوام عندما كان يستعد للسفر جواً إلى براغ. وقال رئيس محكمة النقض مخاطباً المدان إنّ المحكمة “قرّرت أن لا تحكم عليك بالسجن المؤبّد، وهو أمر كان بمقدورها أن تفعله”، بعدما وجدته مذنباً بكلّ التّهم الموجّهة إليه، بما فيها إعدام أسيرين.  مكافحة الإرهاب.. من هو  تايلر فيلوس ” الجهادي” الفرنسي؟

بصيص أمل

وأضاف أنّ المحكمة قرّرت تخفيف العقوبة إلى السجن لمدة 30 عاماً لأنّها أرادت أن “تترك لك بصيص أمل كي تتمكّن من أن تتغيّر إلى الأفضل”. وأوضح القاضي أنّ المدان يجب أن يقضي ثلثي مدّة العقوبة على الأقلّ خلف القضبان، أي أنّه لن يستفيد من أيّ إطلاق سراح مشروط قبل أن يمضي 20 عاماً في السجن على الأقلّ. مكافحة الإرهاب..  من هو  تايلر فيلوس ” الجهادي” الفرنسي؟

هجمات نوفمبر – مكافحة الإرهاب

وقال المدعون للمحكمة إنه أراد أن يقود المسلحين والمفجرين الانتحاريين الذين هاجموا باريس في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2015 لكن المدعين لم يتمكنوا من إثبات ذلك.ونفى تايلر الذي اعتنق الإسلام وهو في سن 21 سنة أي صلة له بهجمات 13 نوفمبر لكنه اعترف لأول مرة بأنه غادر ميدان القتال في سوريا “ليموت والسلاح في يديه”.وفيلوس هو أحد أوائل المتشددين الفرنسيين الذين غادروا بلدهم إلى سوريا التي وصلها للمرة الأولى في نهاية 2012، كما أنّه أحد الفرنسيين القلائل الذين لم يلقوا مصرعهم وعادوا إلى بلدهم. مكافحة الإرهاب..  من هو  تايلر فيلوس ” الجهادي” الفرنسي؟

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=3522

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

“مواطنو الرايخ”، ما مدى خطورة هذا الوسط على أمن ألمانيا؟

“مواطنو الرايخ”، ما مدى خطورة هذا الوسط على أمن ألمانيا؟

يبدو أنهم كانوا يحلمون بإسقاط الدولة. مجموعة من يُسمون بـ”مواطني الرايخ” وأصحاب “التفكير الجانبي”، كانوا يستعدون منذ أشهر لـ”يوم غير محدد”، يحين فيه موعد إسقاط نظام الدولة الألمانية، حسب المعلومات المتوفرة لدى المدعي العام الاتحادي بيتر فرانك. لكن بعد عمليات مداهمة واسعة تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم، وإفشال مخططاتهم، وبينهم جنود سابقون ونائبة سابقة في البرلمان الاتحادي “بوندستاغ”.

محاربة التطرف في ألمانيا ـ ملامح استراتيجية مكافحة معاداة السامية

محاربة التطرف في ألمانيا ـ ملامح استراتيجية مكافحة معاداة السامية

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ألمانيا- ما هي ملامح الاستراتيجية الوطنية لمكافحة معاداة السامية؟ DW- تريد الحكومة الاتحادية الألمانية اتخاذ إجراءات أكثر حسماً ضد كراهية اليهود، لهذا اعتمدت الحكومة خطة عمل لمكافحة معاداة السامية. هي "علامة فارقة" كما يقول...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ “مواطنو الرايخ “ومحاربة مؤسسات الدولة

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ “مواطنو الرايخ “ومحاربة مؤسسات الدولة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ألمانيا ـ تفكيك شبكة لليمين المتطرف خططت لمهاجمة البرلمان DW - نفذت الشرطة الألمانية عمليات دهم في أنحاء البلاد واعتقلت 25 شخصا من أفراد "مجموعة إرهابية" من اليمين المتطرف يشتبه بقيامها بالتخطيط لشن هجوم على البرلمان. ويواجه...

Share This