مكافحة الإرهاب ـ مواصلة التحقيق في أنشطة “حماس” في ألمانيا
مكافحة الإرهاب

نوفمبر 24, 2023 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

ألمانيا.. عمليات تفتيش تستهدف “أعضاء حماس وأنصارها”

الحرة  – قام المئات من ضباط الشرطة الألمان بتفتيش ممتلكات أعضاء حركة حماس وأنصارها في ألمانيا، الخميس، بعد فرض حظر رسمي على أي نشاط للجماعة المسلحة أو من يدعمها.ونفذت الحكومة الألمانية الحظر في الثاني من نوفمبر، وحلت جماعة تسمى “صامدون”، التي كانت وراء احتفال في برلين بهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.وتقدّر أجهزة المخابرات الداخلية الألمانية، أن حماس لديها “حوالي 450 عضوا” في البلاد، تتراوح أنشطتهم من التعبير عن التعاطف والأنشطة الدعائية، إلى أنشطة التمويل وجمع الأموال لتعزيز المنظمة في الخارج.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر: “إننا نواصل عملنا المستمر ضد الإسلاميين المتطرفين. بحظر حماس وصامدون في ألمانيا، أرسلنا إشارة واضحة مفادها أننا لن نتسامح مع أي تمجيد أو دعم للإرهاب الهمجي الذي تمارسه حماس ضد إسرائيل”.وقالت وزارة الداخلية الألمانية في بيان، إن المداهمات، التي جرى معظمها في برلين، كانت تهدف إلى “تطبيق الحظر ومواصلة التحقيق في أنشطة الجماعات”.وتم تفتيش إجمالي 15 عقارا في برلين وولايات ساكسونيا السفلى، وشمال الراين-وستفاليا، وشلسفيغ-هولشتاين.

وفي برلين وحدها، أجرى أكثر من 300 ضابط شرطة عمليات تفتيش في 11 موقعا لمصادرة أدلة وأصول. وكانت 7 عمليات تفتيش منها تتعلق بحماس، و4 بـ “صامدون”.وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن عمليات التفتيش “جرت بشكل رئيسي في منازل المؤيدين ومباني جمعية فلسطينية”.وتشن ألمانيا حملة ضد الجماعات التي تدعم معاداة السامية، في أعقاب الحرب الأخيرة بين إسرائيل وحماس.وداهمت الشرطة، الثلاثاء، منازل 17 شخصا في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، متهمين بـ”نشر خطاب الكراهية المعادي للسامية، والتهديدات التي تستهدف اليهود عبر الإنترنت”.

وفي 16 نوفمبر، داهمت الشرطة الألمانية 54 موقعا في جميع أنحاء، البلاد في إطار تحقيق مع منظمة مقرها هامبورغ يشتبه في أنها تروج لأيديولوجية القيادة الإيرانية، وربما تدعم أنشطة حزب الله في ألمانيا.وقالت فيزر: “إننا نراقب عن كثب المشهد الإسلامي.. الإسلاميون ومعاداة السامية لا يمكنهم ولا يجب أن يشعروا بالأمان في أي مكان هنا”.وأضافت أن أعضاء وأنصار حماس في ألمانيا، “ملتزمون أيضا بالتأثير على الخطاب السياسي والاجتماعي في البلاد”.وشنت حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر تسبب بمقتل 1200 شخص في إسرائيل، غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، ترد إسرائيل بقصف مدمر على قطاع غزة، أوقع أكثر من 14500 قتيلا، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق سلطات القطاع الصحية.كما بدأت إسرائيل عمليات برية واسعة داخل القطاع منذ 27 أكتوبر. وتفرض “حصارا مطبقا” على قطاع غزة.وصنفت وزارة الخارجية الأميركية، حماس على أنها جماعة إرهابية في عام 1997. كما يعتبرها الاتحاد الأوروبي ودول غربية أخرى منظمة إرهابية.

رابط مختصر .. https://eocr.eu/?p=11258

المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

 

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

داعش ـ تنامي التهديدات الأمنية في مخيم الهول

داعش ـ تنامي التهديدات الأمنية في مخيم الهول

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا أنفاق وأحزمة ناسفة داخل "الهول" أكبر مخيم اعتقال للدواعش في سوريا اندبندنت عربية - تتفاقم المشكلات والعقبات الأمنية في مخيم الهول، الواقع في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، والقريب من الحدود العراقية، إلى درجة التهديد بالانفجار...

ألمانيا ـ استراتيجيات لمكافحة التطرف اليميني

ألمانيا ـ استراتيجيات لمكافحة التطرف اليميني

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ألمانيا ـ استراتيجيات جديدة لمكافحة التطرف اليميني والكراهية DW - تتواصل ردود الفعل حول الاجتماع السري الذي جمع متطرفين يمينيين ومحافظين متشددين في بوتسدام في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، حيث ناقش المجتمعون خططا لعمليات طرد جماعي...

داعش لا يزال يشكل تهديدا للأمن الدولي

داعش لا يزال يشكل تهديدا للأمن الدولي

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا الأمم المتحدة: تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين news.un.org - خلال إحاطة قدمها لمجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، استعرض وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، التقرير الذي...

Share This