مكافحة الإرهاب ـ معلومات هامة حول هوية زعيم تنظيم “داعش”
كشف تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن معلومات مثيرة حول هوية زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) الذي تمت مبايعته خلفا للإرهابي أبو بكر البغدادي. مكافحة الإرهاب - معلومات هامة حول هوية زعيم تنظيم "داعش"

أبريل 10, 2021 | دراسات

صحيفة أمريكية: زعيم تنظيم “داعش” الجديد كان مخبرا سريا لواشنطن – مكافحة الإرهاب  

سبوتنيك – كشف تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن معلومات مثيرة حول هوية زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) الذي تمت مبايعته خلفا للإرهابي أبو بكر البغدادي. مكافحة الإرهاب – معلومات هامة حول هوية زعيم تنظيم “داعش”

سبوتنيك – ونشرت الصحيفة تقريرا مطولا حول الشخصية التي حملت الرمز “M060108-01” أثناء اعتقاله في أحد السجون العراقية.وبحسب الصحيفة، فإن الشخصية التي منحت هذا الرمز، هو الإرهابي وزعيم تنظيم “داعش” الجديد، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، الذي قضى فترة داخل سجن أمريكي في العراق.وأشار المصدر أن السجين صور في تلك الفترة على أنه “سجين نموذجي ومتعاون” مع رجال السجن الأمريكيين. مكافحة الإرهاب – معلومات هامة حول هوية زعيم تنظيم “داعش”

وبين التقرير أن السجين قد بذل قصارى جهده لكي يكون مفيدا بالنسبة للأمريكيين، خصوصا عند التبليغ عن رجال تابعين لـ”داعش” في السجن.وكشف القرشي، خلال فترة استجوابه في عام 2008 عن طرق دقيقة للقبض على رجال في التنظيم الإرهابي ومقراته، مثل ألوان أبواب وساعد في العثور على المقر السري للجناح الإعلامي للتنظيم في ذلك الوقت.وقدم القرشي رسومات وخرائط تظهر أماكن تجمع وتواجد عدد من قيادات “داعش” مثل “أبو قسورة” الذي قتل بغارة أمريكية. مكافحة الإرهاب – معلومات هامة حول هوية زعيم تنظيم “داعش”

وكشفت الصحيفة عن وثائق سرية صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية، تشير إلى أن القرشي كان من أكثر المخبرين الذين قدموا معلومات إلى الجانب الأمريكي بالإضافة إلى عشرات التفاصيل الدقيقة والهامة.ونشرت الصحيفة بعض تفاصيل اعتقال القرشي، حيث ألقي القبض عليه بين عامي 2007 و2008، وخضع لعشرات جلسات التحقيق لكن ما زال تاريخ الإفراج عنه غامض ولم يكشف عنه برغم توقف سجل الاستجواب عام 2008. مكافحة الإرهاب – معلومات هامة حول هوية زعيم تنظيم “داعش”

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=6083

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

ملاحقات بحق متهمين بالتجسس لصالح الصين في ألمانيا وبريطانيا

ملاحقات بحق متهمين بالتجسس لصالح الصين في ألمانيا وبريطانيا

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا بريطانيا وألمانيا: ملاحقات بحق متهمين بالتجسس لصالح الصين independentarabia - اتهامات للمعتقلين بجمع معلومات حول تقنيات وتسليمها لبكين و"نقل لمعرفة" إليها ملخص قبل بضعة أشهر أشار وزير التعليم الألماني إلى أخطار التجسس العلمي من...

لا مشكلة بألمانيا مع المسلمين بل مع متطرفيهم

لا مشكلة بألمانيا مع المسلمين بل مع متطرفيهم

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ميرتس: لا مشكلة بألمانيا مع المسلمين بل مع متطرفيهم DW - أكد زعيم أكبر حزب ألماني معارض -الحزب المسيحي الديمقراطي- أن الغالبية العظمى من المسلمين ببلاده يعيشون كجزء من ألمانيا دون أية مشكلات لكنه أضاف: "لدينا بألمانيا مشكلات...

أمن دولي ـ هل يتحول الصراع في الشرق الأوسط إلى “حرب مفتوحة”؟

أمن دولي ـ هل يتحول الصراع في الشرق الأوسط إلى “حرب مفتوحة”؟

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا هل يتحول الصراع في الشرق الأوسط إلى "حرب مفتوحة"؟ الحرة - تصعيد على عدة مستويات على أكثر من جبهة، يدفع منطقة الشرق الأوسط إلى احتمالات "حرب مفتوحة"، والتي قد تعني دخول المنطقة في حروب لا نهاية أو حدود لها، خاصة بعد تحطم...

Share This