مكافحة الإرهاب ـ تخصيص نحو “150” مليون دولار لحماية الجالية المسلمة في بريطانيا
مكافحة الإرهاب

مارس 13, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

بريطانيا تخصص نحو 150 مليون دولار لحماية الجالية المسلمة

independentarabia – قال وزير الداخلية جيمس كليفرلي “الكراهية لا مكان لها في مجتمعنا ولن نسمح باستخدام الأحداث في الشرق الأوسط كذريعة لتبرير الهجمات على المسلمين البريطانيين”.أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين أنها ستخصص 117 مليون جنيه استرليني (نحو 150 مليون دولار) لتعزيز حماية المساجد والمدارس الدينية ومراكز الجالية الإسلامية في المملكة المتحدة، معتبرة أن الأعمال المعادية للإسلام المرتكبة في البلاد “لا يمكن الدفاع عنها”.وتزايدت الأعمال المعادية للإسلام بشكل كبير في بريطانيا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس”.

لا مكان للكراهية

وقال وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي في بيان نشر في اليوم الأول من شهر رمضان “إن الكراهية ضد المسلمين لا مكان لها في مجتمعنا على الإطلاق، ولن نسمح باستخدام الأحداث في الشرق الأوسط كذريعة لتبرير الهجمات على المسلمين البريطانيين”.وأشارت وزارة الداخلية في البيان إلى أنه ستخصص موارد إضافية على مدى الأعوام الأربعة المقبلة لـ “طمأنة وحماية” المسلمين.ويضاف المبلغ المخصص إلى أكثر من 29 مليون جنيه استرليني رصدت سابقاً لتصرف بين 2023 و2024.

حماية المجتمع اليهودي

وفي نهاية فبراير (شباط) أعلنت الحكومة البريطانية أيضاً تخصيص مبلغ بقيمة 54 مليون جنيه استرليني (حوالى 69 مليون دولار) لجمعية “كوميونيتي سكيوريتي تراست” التي تعمل على حماية المجتمع اليهودي.ويحل رمضان هذا العام وقد دخلت الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” في قطاع غزة شهرها السادس، بعدما اندلعت إثر هجوم للحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، أوقع أكثر من 1160 قتيلاً، معظمهم من المدنيين، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية يستند إلى أرقام رسمية.

وتعهدت تل أبيب بـ”القضاء” على “حماس”، وتشن قصفاً مكثفاً وعمليات برية في غزة، مما أدى لمقتل أكثر من 31 ألف شخص غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق أرقام وزارة الصحة التابعة للحركة.وأدت هذه الأحداث إلى تجمعات في المملكة المتحدة للمطالبة بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، وإلى تظاهرات للمطالبة بوقف إطلاق النار في القطاع.وأوقف أشخاص على خلفية التظاهرات بتهمة دعم حركة “حماس” التي تصنفها بريطانيا منظمة “إرهابية”.

انقسامات سياسية

كما شهدت الطبقة السياسية في بريطانيا انقسامات ولا سيما في صفوف “حزب العمال”، في شأن الموقف المتخذ من الحرب.وسحب “حزب العمال” المعارض أحد مرشحيه لانتخابات برلمانية فرعية أخيراً، بعد إدلائه بتصريحات اعتبرت “معادية للسامية”.وأوقف متظاهرون من اليمين المتطرف خلال تظاهرة في لندن في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023.وندد رئيس الوزراء ريشي سوناك الأسبوع الماضي بـ”سم التطرف”، في خطاب استثنائي أمام “داونينغ ستريت”.

ربط مختصر.. https://eocr.eu/?p=11648

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ تشديد الإجراءات الأمنية أمام المدارس الدينية

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ تشديد الإجراءات الأمنية أمام المدارس الدينية

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية أمام المدارس الدينية ودور العبادة استعدادا لعيد الفصح mc-doualiya - غداة هجوم إيران على إسرائيل واستعدادا لعطلة عيد الفصح اليهودي، شددت فرنسا إجراءاتها الأمنية من خلال وضع حراسة ثابتة أمام المدارس...

الاتحاد الأوروبي ـ مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان

الاتحاد الأوروبي ـ مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا مع مرور عام على الحرب.. مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان الحرة - يسعى وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي إلى جمع مزيد من التمويل للسودان، الاثنين، عندما يجتمعون في باريس بالتزامن مع الذكرى الأولى لاندلاع الصراع.ولا...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ مخاوف متصاعدة

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ مخاوف متصاعدة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ألمانيا- توقيف ثلاثة أشخاص بشبهة الإرهاب DW - قال مكتب المدعي العام في دوسلدورف إن ثلاثة شباب أودعوا السجن "للاشتباه بقوة" في "التخطيط لشن هجوم إرهابي بدوافع إسلاموية". وتم تنفيذ عمليات تفتيش واعتقال بناء على طلب مكتب ملاحقة...

Share This