اختر صفحة
محاربة التطرف ـ إجراءات لمكافحة “خطاب الكراهية” في ألمانيا
محاربة التطرف

يونيو 22, 2022 | دراسات

حملة مداهمات في أنحاء ألمانيا لمكافحة “خطاب الكراهية” على الإنترنت

DW- بدأت السلطات الألمانية صباح اليوم الاثنين (20/6/2022) حملة مداهمات على مستوى ألمانيا لمكافحة خطاب الكراهية على الإنترنت.وقال وزير داخلية ولاية راينلاند-بفالتس، روجر لفينتس، عن عمليات المداهمات الشرطية: “لا مكان للكراهية والتحريض في مجتمعنا… نتصدى بكل وضوح – في العالم الحقيقي والافتراضي”.تجدر الإشارة إلى أن مكتب الشرطة الجنائية في ولاية راينلاند-بفالتس مسؤول عن تنسيق العمليات على الصعيد الوطني. ولم يتم الإعلان حتى الآن عن الولايات التي شملتها حملة اليوم.

وبعد خطاب يحض على الكراهية في أعقاب مقتل فردي شرطة في 31 يناير/ كانون الثاني في منطقة كوزل، أنشأ لفينتس مجموعة تحقيق لمكافحة “خطاب الكراهية” في مكتب الشرطة الجنائية بولايته. وفي الأسابيع الثلاثة الأولى بعد وقوع الجريمة، رصد فريق التحقيق بقيادة مكتب المدعي العام في كوبلنتس أكثر من 1600 مؤشر على الكراهية والتحريض متعلقة بجريمة مقتل الشرطيين على الإنترنت.ووفقا لمكتب الشرطة الجنائية بالولاية، كانت 509 من هذه الحالات ذات صلة جنائية. ويعتزم لفينتس إطلاع الجمهور على نتائج التحقيقات عقب ظهر اليوم.

وتبدأ غدا، بمحكمة الولاية بمدينة كايزرسلاوترن، محاكمة المتهم بقتل الشرطيين. ويشتبه في أن المتهم (39 عاما) قتل رجل شرطة (29 عاما) وزميلته (24 عاما) بعدة طلقات نارية للتستر على الصيد الجائر.وتسببت تلك الجريمة في إثارة رعبٍ على مستوى ألمانيا، لكن وفقًا للسلطات، أدت أيضًا إلى انتشار تعليقات كراهية على الإنترنت ترحب بالجريمة.وفي بداية شهر مايو/ أيار، وجه مكتب المدعي العام في مدينة كوبلنز تهماً إلى رجل يبلغ من العمر 55 عامًا في هذا السياق. ويقال إنه بعد وقت قصير من مقتل الشرطيين، دعا ذلك الرجل على الإنترنت إلى مزيد من عمليات القتل لعناصر الشرطة. وبحسب المحققين، فهو مؤيد لحركة “مواطني الرايخ” وإيديولوجيات نظريات المؤامرة.

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=8797

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

“مواطنو الرايخ”، ما مدى خطورة هذا الوسط على أمن ألمانيا؟

“مواطنو الرايخ”، ما مدى خطورة هذا الوسط على أمن ألمانيا؟

يبدو أنهم كانوا يحلمون بإسقاط الدولة. مجموعة من يُسمون بـ”مواطني الرايخ” وأصحاب “التفكير الجانبي”، كانوا يستعدون منذ أشهر لـ”يوم غير محدد”، يحين فيه موعد إسقاط نظام الدولة الألمانية، حسب المعلومات المتوفرة لدى المدعي العام الاتحادي بيتر فرانك. لكن بعد عمليات مداهمة واسعة تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم، وإفشال مخططاتهم، وبينهم جنود سابقون ونائبة سابقة في البرلمان الاتحادي “بوندستاغ”.

محاربة التطرف في ألمانيا ـ ملامح استراتيجية مكافحة معاداة السامية

محاربة التطرف في ألمانيا ـ ملامح استراتيجية مكافحة معاداة السامية

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ألمانيا- ما هي ملامح الاستراتيجية الوطنية لمكافحة معاداة السامية؟ DW- تريد الحكومة الاتحادية الألمانية اتخاذ إجراءات أكثر حسماً ضد كراهية اليهود، لهذا اعتمدت الحكومة خطة عمل لمكافحة معاداة السامية. هي "علامة فارقة" كما يقول...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ “مواطنو الرايخ “ومحاربة مؤسسات الدولة

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ “مواطنو الرايخ “ومحاربة مؤسسات الدولة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ألمانيا ـ تفكيك شبكة لليمين المتطرف خططت لمهاجمة البرلمان DW - نفذت الشرطة الألمانية عمليات دهم في أنحاء البلاد واعتقلت 25 شخصا من أفراد "مجموعة إرهابية" من اليمين المتطرف يشتبه بقيامها بالتخطيط لشن هجوم على البرلمان. ويواجه...

Share This