اختر صفحة
فرنسا…287 حالة إبلاغ عن التطرف في المؤسسات الرسمية
التطرف

مارس 8, 2020 | دراسات

فرنسا … 287 حالة إبلاغ عن التطرف الإسلاموى في المؤسسات الرسمية

يورونيوز – قال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانيه، إن عدد حالات الإبلاغ عن التشدد الديني الإسلاموي – التطرف – في أوساط أعوان الوظيفة العمومية في فرنسا 287 حالة، ولكن معظمها تم حفظها.وقال كاستانيه إن حالات الإبلاغ تلك وصلت إلى الإدارة العامة للأمن منذ أكتوبر 2019، تاريخ وقوع الهجوم على مقر المركز الرئيس للشرطة في باريس.

وأمام لجنة التحقيق التابعة للجمعية الوطنية الخاصة بمعرفة أسباب الخلل الوظيفي الذي أدى إلى وقوع الهجوم، شدد الوزير على أن مفهوم الإبلاغ عن حالة تشدد يعني “الاشتباه”.وقال وزير الداخلية الفرنسي: “منذ هجوم 2019/10/03، لم يكشف على هذا الرقم قط على ما اعتقد، ويبدو لي أنه من المهم تقديمه، فقد أبلغت القيادة العامة الدائمة عن وجود 287 حالة تشدد تخص موظفين يعملون في مختلف المهمات التي تحدثنا عنها، مثل الأمن والدفاع والسيادة وجميعهم موضوع بحث الآن”.

أما بالنسبة للشرطة، فقد أحصت 110 حالة تشدد لمسلمين منذ 3 أكتوبر2019 ومن بين ذلك المجموع، تم حفظ 74 حالة، فيما أزيح موظفان من منصبيهما.وقال وزير الداخلية الفرنسي: “هناك تحديدا 193 حالة تخص الشرطة الوطنية، منذ تكوين الجهاز الذي يدير هذه العملية وهو المجموعة المركزية للتقييم، منهم 110 حالة بعد 3 أكتوبر2019. وقد تم حفظ 74 حالة بعد دحض الشكوك المحيطة بها، لأنه لوحظ غياب أي تشدد، 36 منهم قبل 3 أكتوبر2019، و38 بعد ذلك التاريخ”.

وأشار وزير الداخلية الفرنسي إلى أن المهم في كل هذا، هو أن معظم الحالات التي تم الإبلاغ عنها قد تم حفظها. من جانبه تساءل رئيس لجنة التحقيق إيريك سيوتي، إذا كانت حالات الإبلاغ تتعلق بأعوان يعملون في قطاع النقل، فأجابه وزير الداخلية بالإيجاب، موضحا أن القيادة العامة في الإدارة العامة للأمن الداخلي، قامت بإحصاء عدد أعوان الوظيفة العمومية، بالمعنى العام للكلمة.

رابط مختصر … https://eocr.eu/?p=2005

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

واقع النازيين الجدد في أوكرانيا

واقع النازيين الجدد في أوكرانيا

واقع النازيين الجدد في أوكرانيا DW تتحقق: ماذا عن مزاعم وجود "نازيين أوكرانيين"؟ DW - تواصل آلة "البروباغاندا" الروسية نشر مزاعم بأن أوكرانيا تعج بالنازيين وتروج لأدلة مزعومة من الإنترنت. فريق DW الاستقصائي قام بفحص ثلاثة من تلك المزاعم.منذ بداية الحرب العدوانية...

مكافحة الإرهاب ـ بالتفاصيل، مقتل زعيم “داعش”

مكافحة الإرهاب ـ بالتفاصيل، مقتل زعيم “داعش”

تفاصيل جديدة عن مقتل زعيم "داعش" اندبندنت عربية - مصدر أمني سوري يؤكد أن العملية العسكرية نفذها جيش النظام ومقاتلون محليون قبل شهر ونصف الشهر في جنوب البلاد بعد يومين من إعلان تنظيم "داعش" مقتل زعيمه أبي الحسن الهاشمي القرشي في عملية عسكرية للجيش السوري ومقاتلين...

مكافحة الإرهاب ـ قلق أمريكي من تعليق “قسد” عملياتها مع التحالف الدولي

مكافحة الإرهاب ـ قلق أمريكي من تعليق “قسد” عملياتها مع التحالف الدولي

أوقفت قوات سوريا الديمقراطية جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة بعد أن كثفت تركيا قصفها وضرباتها الجوية في شمال سوريا في الأسابيع الماضية، فيما طالبت أنقرة واشنطن بتفهم موقفها إزاء عملية عسكرية جديدة قد تطلقها بسوريا.قال متحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية ( قسد)”

Share This