اليمين المتطرف ـ “حزب البديل” ضمن أقوى أحزاب ألمانيا شعبية
اليمين المتطرف

يونيو 16, 2023 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

استطلاع ـ “البديل” يحتل المركز الثاني ضمن أقوى أحزاب ألمانيا

DWـ في استطلاع حديث للرأي احتل حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، المركز الثاني ضمن أقوى أحزاب ألمانيا شعبية. وتقدم “البديل” حتى على الحزب الاشتراكي الديموقراطي الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتس.كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا اليوم (الثلاثاء 13 يونيو/ حزيران 2023) عن استمرار الارتفاع في شعبية حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي.

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورزا” لصالح محطة “آر تي إي/ إن تي في” أن نسبة تأييد البديل ارتفعت بمقدار نقطتين مقارنة بالأسبوع الماضي لتصل إلى 19% محتلا المركز الثاني في قائمة أقوى الأحزاب في ألمانيا، ومتقدما على حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي الذي حصل على 18% دون تغيير عن النسبة التي حصل عليها في الاستطلاع السابق.

وفي ذات السياق، حصل حزب الخضر على 14% دون تغيير عن الاستطلاع السابق. وأظهرت النتائج أن شعبية الاتحاد المسيحي (الذي يضم حزبي المسيحي الديمقراطي وشقيقه الأصغر المسيحي الاجتماعي البافاري) تراجعت بمقدار نقطة مئوية لتصل إلى 29% ليحتل صدارة قائمة أقوى الأحزاب في ألمانيا.

واستمرت شعبية الحزب الديمقراطي الحر عند 7% وحزب اليسار عند 4%. بهذا تصل نسبة تأييد حزب البديل في الاستطلاعات على المستوى الاتحادي والولايات إلى أعلى مستوى لها بما يتراوح بين 17 و20%، فيما تراوحت نسبة تأييد الاتحاد المسيحي بين 27 و30%. وكانت أحدث استطلاعات الرأي في ولايتي تورينغن وسكسونيا أظهرت تصدر حزب البديل قائمة أقوى الأحزاب في الولاية، ووصلت نسبة تأييد الحزب إلى مستوى مشابه للاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي في ولاية براندنبورغ.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الولايات الثلاث (كلها في شرق ألمانيا) ستشهد انتخابات برلمانية في العام المقبل. واندلع نقاش في ألمانيا حول أسباب زيادة شعبية “البديل” الذي صنفه مكتب حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) على أنه حالة اشتباه في أنه “حزب يميني متطرف”، وكان الخلاف العلني بين أطراف الائتلاف الحاكم من بين الأسباب التي ترددت في تفسير زيادة شعبية “البديل”، كما ينظر البعض إلى أن حزبي الاتحاد المسيحي مشاركان في المسؤولية عن زيادة شعبية “البديل”.

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=10406

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ تشديد الإجراءات الأمنية أمام المدارس الدينية

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ تشديد الإجراءات الأمنية أمام المدارس الدينية

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية أمام المدارس الدينية ودور العبادة استعدادا لعيد الفصح mc-doualiya - غداة هجوم إيران على إسرائيل واستعدادا لعطلة عيد الفصح اليهودي، شددت فرنسا إجراءاتها الأمنية من خلال وضع حراسة ثابتة أمام المدارس...

الاتحاد الأوروبي ـ مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان

الاتحاد الأوروبي ـ مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا مع مرور عام على الحرب.. مساع أوروبية لزيادة تمويل السودان الحرة - يسعى وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي إلى جمع مزيد من التمويل للسودان، الاثنين، عندما يجتمعون في باريس بالتزامن مع الذكرى الأولى لاندلاع الصراع.ولا...

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ مخاوف متصاعدة

مكافحة الإرهاب في ألمانيا ـ مخاوف متصاعدة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا ألمانيا- توقيف ثلاثة أشخاص بشبهة الإرهاب DW - قال مكتب المدعي العام في دوسلدورف إن ثلاثة شباب أودعوا السجن "للاشتباه بقوة" في "التخطيط لشن هجوم إرهابي بدوافع إسلاموية". وتم تنفيذ عمليات تفتيش واعتقال بناء على طلب مكتب ملاحقة...

Share This