اختر صفحة
الاستخبارات الألمانية.. تنامى أنشطة “فيلق القدس” الإيرانية
الاستخبارات الألمانية.. تنامى أنشطة "فيلق القدس" الإيرانية

يوليو 11, 2020 | دراسات

مخابرات ألمانيا تحذر: عناصر فيلق القدس فاعلون في البلاد – الاستخبارات

العربية  نت – بعد أشهر على حظر ألمانيا بشكل رسمي أنشطة ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران على أراضيها، كرر وزير الداخلية هورست زيهوفر، الإعراب عن سعادته لتلك الخطوة، في حين حذر التقرير السنوي للمخابرات الداخلية، من عمليات تجسس تقوم بها إيران في البلاد، مضيفا أن عناصر فيلق القدس فاعلون.

كما أفاد بوجود أنشطة متزايدة لإيران في ألمانيا فيما يتعلق باستخدام البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات الألمانية.وقال الوزير خلال مؤتمر الإعلان عن التقرير السنوي حول التهديدات الأمنية في البلاد لعام 2019: أنا سعيد لأننا حظرنا حزب الله لأنه لا يمكن القبول أن تكون هناك أحزاب فاعلة في بلدنا تهدد بلدانا أخرى.

إلى ذلك، أشار التقرير المخابراتي إلى أن أتباع “حزب الله” يحافظون على التماسك التنظيمي والإيديولوجي، من بين أمور أخرى، في جمعيات المساجد المحلية، التي يتم تمويلها بشكل أساسي من خلال التبرعات، مضيفاً أن “حزب الله” المحظور في البلاد يواصل التخطيط لأعمال إرهابية ضد مصالح إسرائيلية خارج الشرق الأوسط.

هجمات إلكترونية إيرانية –  الاستخبارات

وبالعودة إلى إيران، فقد أوضح التقرير أن المخابرات الإيرانية وفيلق القدس فاعلون في ألمانيا، وهم يمارسون عمليات تجسس، ويمكن الافتراض بأنهم يحضرون لعمليات ضد الأشخاص والأماكن التي يتجسسون عليها.وأشار إلى أن الجهات الفاعلة السيبرانية الإيرانية تحاول الوصول بشكل دائم إلى معلومات حساسة.

إلى ذلك، تطرق التقرير المذكور إلى مخاطر الإسلام المتطرف في ألمانيا، موضحا أن عدد عناصر الإخوان زاد بنحو 300 شخص.كما نبه إلى ازدياد جرائم اليمين المتطرف، مشددا على أنه يشكل الخطر الأكبر الذي يواجه البلاد، كاشفا عن وجود 13 ألف يميني متطرف مستعدون لاستخدام العنف.

حظر حزب الله وتنفيذ مداهمات

يذكر أنه في أواخر إبريل2020، أعلنت وزارة الداخلية حظر حزب الله في البلاد، ونفذت الشرطة مداهمات في حينه من أجل اعتقال أشخاص يشتبه بكونهم أعضاء في الميليشيات اللبنانية.ويرجح مسؤولون أمنيون أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا أعضاء في حزب الله.كما أضاف أن قدرة إيران على شن هجمات إلكترونية زادت كثيرا في السنوات الماضية، لافتا إلى أن الغرض من تلك الهجمات هو التحايل على العقوبات المفروضة على إيران. الاستخبارات

وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب جيش النظام السوري.وفي ديسمبر الماضي صوت البرلمان الألماني بأغلبية كبيرة على تمرير قانون حظر حزب الله، بعد أن دعا حزبان حاكمان في البلاد إلى حظر الميليشيات اللبنانية، قائلين إنه ينبغي إدراجها على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.

وقال ماتياس ميدلبرغ، المتحدث باسم حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المحافظ في البرلمان في حينه إنه سيتم تقديم قرار مشترك مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي. كما شدد على “أن أنشطة حزب الله يتم تمويلها من خلال أنشطة إجرامية في جميع أنحاء العالم”، داعياً الحكومة إلى حظر جميع الأنشطة الخاصة بحزب الله في البلاد.

رابط مختصر.. https://eocr.eu/?p=3602

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

المقاتلون الأجانب ـ تحذيرات أممية من استمرار بقاء الأطفال في مخيمات الاحتجاز

المقاتلون الأجانب ـ تحذيرات أممية من استمرار بقاء الأطفال في مخيمات الاحتجاز

لماذا تبطئ فرنسا عملية إعادة أبناء الجهاديين خبراء الأمم المتحدة يحذّرون من استمرار بقاء الأطفال في خيام مكتظّة وسط درجات حرارة قصوى ودون مزاولة الدراسة. العرب اللندنيةـ’ باريس - ما زال حوالي مئتي طفل من أبناء جهاديين فرنسيين، محتجزين في عزلة وفي ظل ظروف صحية مزرية...

مكافحة الإرهاب ـ تجفيف منابع تمويل الإرهاب في إيطاليا

مكافحة الإرهاب ـ تجفيف منابع تمويل الإرهاب في إيطاليا

إيطاليا: البوسني المعتقل مرتبط بإمام كان يجنّد ميليشيات جهادية وكالة أكي الإيطالية ـ بولونيا – أعلنت مصادر أمنية إيطالية، أن المواطن البوسني الذي اعتقل اليوم، ثبت ارتباطه بإمام كان يمارس نشاط التجنيد في الميليشيات الجهادية.وأضافت المصادر ذاتها، أن “تحقيقات وحدة...

مكافحة الإرهاب ـ فشل أوروبي في الساحل الإفريقي

مكافحة الإرهاب ـ فشل أوروبي في الساحل الإفريقي

فشل فرنسي ـ أوروبي في الساحل وقوة «تاكوبا» انسحبت... و«برخان» تلحق بها 2900 قتيل منذ بداية العام في مالي بينهم 1600 مدني الشرق الأوسط ـ بعد تسع سنوات من الوجود العسكري المكثف، تتهيأ القوات الفرنسية للخروج من مالي، المستعمرة السابقة، على خلفية نزاع مستحكم مع السلطات...

Share This