الاتحاد الأوروبي ـ مخاوف من النظام الأوروبي الجديد لمراقبة الحدود
الاتحاد الأوروبي

فبراير 11, 2024 | دراسات

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

لندن تخشى “فوضى يوروستار” مع النظام الأوروبي الجديد للحدود

اندبندنت عربية ـحذر رئيس بلدية لندن صادق خان اليوم السبت من أن ركاب قطار “يوروستار” المتجهين من بريطانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي يواجهون “فوضى” محتملة بمجرد دخول نظام إلكتروني أوروبي جديد لمراقبة الحدود حيز التنفيذ.ويفرض النظام الجديد على جميع المسافرين الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي بتأشيرات أو إعفاءات من التأشيرة، المرور عبر نظام دخول وخروج إلى من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بعد إرجاء تنفيذه مرات عدة.

واستخدم نحو 19 مليون مسافر قطار “يوروستار” الذي يربط بريطانيا ببلجيكا وفرنسا وألمانيا وهولندا العام الماضي، مع عودة حركة النقل لمستويات ما قبل كورونا.وسيسجل النظام الجديد تفاصيل المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي وبياناتهم البيومترية إلى جانب تاريخ الدخول والخروج، بحيث يمكن تتبع تجاوزات مدد الإقامة والدخول المرفوض.

وقال خان “إجراءات التفتيش الجديدة هذه بشكلها الحالي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستتسبب بحدوث فوضى في سانت بانكراس (محطة لندن التي تخدم ركاب يوروستار)”، محذراً من “تعطل الخدمات وطوابير طويلة محتملة تواجه الركاب في أوقات الذروة”.وأضاف خان الذي ينتمي إلى حزب العمال المعارض “هذه نتيجة مباشرة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهي ليست قضية يمكن للوزراء أن يتنصلوا منها الآن”.

وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رسمياً أوائل عام 2020 بعد “استفتاء بريكست” عام 2016، إذ فقد مواطنوها الحق في حرية التنقل داخل دول التكتل.وسيحل النظام الآلي الجديد مكان نظام ختم جوازات السفر للبريطانيين المسافرين إلى فرنسا.وقالت شركة “أتش أس 1” التي تدير الخط بين لندن ونفق القنال الإنجليزي إلى فرنسا، إن الاستعدادات “غير مناسبة إلى حد بعيد” ويمكن أن تؤدي إلى طوابير ضخمة واحتمال تحديد سقف لأعداد الركاب.

وأبلغت الشركة النواب البريطانيين أخيراً أن تسجيل راكب من خارج الاتحاد الأوروبي على الحدود يمكن أن يضيف دقيقتين إضافيتين في الأقل من وقت السفر لكل شخص.وطالب خان الحكومة البريطانية الآن بـ”تقديم كل الدعم الذي تحتاج إليه شركة “أتش أس 1″ و”يوروستار” لحل هذه المشكلات بشكل عاجل”، مؤكداً أن “خفض الخدمات وفترات تأخير أطول ليس خياراً”.

ويعد خان من المنتقدين الصريحين لكيفية تعامل حزب المحافظين الحاكم مع تبعات “بريكست”، ويدعو إلى إقامة علاقات أوثق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن المسؤولين “يعملون بشكل وثيق” مع الاتحاد الأوروبي، “لتقليل أي تأثير” قد ينجم عن تطبيق النظام الجديد.

رابط مخصر .. https://eocr.eu/?p=11539

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا

 

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ  تعزيز الإجراءات الأمنية

مكافحة الإرهاب في فرنسا ـ تعزيز الإجراءات الأمنية

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا   فرنسا تقرر تعزيز الإجراءات الأمنية قرب الكنائس بسبب مستوى التهديد الإرهابي "العالي جدا" mc-doualiya - قررت فرنسا الاثنين 29 أبريل 2024 تعزيز الإجراءات الأمنية قرب الكنائس خلال الاحتفالات بعيدي الصعود (9 أيار/مايو) والعنصرة...

مكافحة التجسس ـ دعوة الجامعات الألمانية للتدقيق في المشاريع مع الصين

مكافحة التجسس ـ دعوة الجامعات الألمانية للتدقيق في المشاريع مع الصين

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا   تجسس ـ دعوة الجامعات الألمانية للتدقيق في المشاريع مع الصين DW - دعت وزارة التعليم الألمانية جامعات البلاد للحذر والتدقيق في المشاريع المشتركة مع الصين، بعدما تكاثرت مزاعم التجسس ضد العملاق الأسيوي، غير أن بكين وصفت الاتهامات...

أوروبا ـ ازدواجية المعايير في التعامل مع حرب غزة

أوروبا ـ ازدواجية المعايير في التعامل مع حرب غزة

 المرصد الأوروبي لمحاربة التطرف ـ هولندا   مخاوف من “قمع” الأصوات المؤيدة للفلسطينيين في أوروبا swissinfo - في ظلّ استقطاب شديد في الآراء حول الحرب بين إسرائيل وحماس، كشفت عدّة منظمات غير حكومية لوكالة فرانس برس عن مخاوف من “قمع” الأصوات المؤيّدة للقضية الفلسطينية في...

Share This