اختر صفحة
احتجاز رهائن في أمستردام مع السيطرة على المسلح
مكافحة ارهاب في هولندا

فبراير 23, 2022 | دراسات

انتهاء عملية احتجاز رهائن في أمستردام مع السيطرة على المسلح

DW ـ بعد ساعات من قيام مسلح باحتجاز رهائن في متجر لشركة أبل في العاصمة الهولندية، تمت في النهاية السيطرة على المسلح الذي لم يكن قد بقي في حوزته غير رهينة بينما فر آخرون من المتجر قبل ذلك.

أعلنت الشرطة الهولندية في ساعة متأخرة مساء ا22 فبراير 2022 انتهاء عملية احتجاز الرهائن في متجر “أبل ستور” في أمستردام استمرت ساعات عدة موضحة أن القوى الأمنية أوقفت الرجل المسلح.

وكتبت الشرطة في تغريدة “هو ممدد في الشارع ويقوم روبوت بفحصه بحثا عن متفجرات” مضيفة أن الرهينة الأخيرة التي كانت متبقية في المتجر باتت في أمان.

وكانت الشرطة الهولندية قد قالت في وقت سابق من مساء الثلاثاء إن عدة أشخاص تمكنوا من الفرار من هجوم على متجر في وسط أمستردام، حيث احتجز منفذ الهجوم رهينة واحدة على الأقل.

وأوضحت الشرطة أن عددا من الأشخاص غادروا متجرا لشركة “أبل” في ميدان “ليدسيبلين” في العاصمة دون أن يصابوا بأذى بعدما اقتحم رجل المتجر ليرتكب عملية سطو مسلح.

ولم تحدد الشرطة عدد الأشخاص الذين هربوا من الهجوم، إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت أن عددهم كان يقدر بالعشرات.

وكتبت الشرطة على موقع تويتر إنها لن “تشارك أي معلومات عن الموقف داخل المبنى وحوله” لأسباب أمنية.وذكرت وسائل إعلام أن منفذ الهجوم رجل مسلح. وأظهرت لقطات فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي المهاجم وهو يهدد رجلا أعزل بمسدس . وذكر شهود أنهم سمعوا دوى أعيرة نارية، وفقا لوسائل إعلام محلية.

رابط مختصر ..https://eocr.eu/?p=8019

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

محاربة التطرف ـ تنظيم قوانين النشر والمحتوى

محاربة التطرف ـ تنظيم قوانين النشر والمحتوى

تقارير عن إغلاق مكاتب تويتر في بروكسل ومخاوف من رفض ماسك التقيّد بالقوانين الأوروبية يورونيوز ـ أشارت إعلامية إلى أن شركة تويتر أغلقت بالكامل مكاتبها في بروكسل، العاصمة البلجيكية، ما أثار مخاوف حول ما إذا كانت المنصة ستتقيّد بالقوانين الأوروبية المتعلقة بالمحتوى...

محاربة التطرف ـ واقع التمييز والعنصرية في بريطانيا

محاربة التطرف ـ واقع التمييز والعنصرية في بريطانيا

نصف الشباب البريطانيين يعتبرون أن بلادهم قامت على العنصرية يعيد الجيل الشاب النظر في إرث بلادهم ويطعنون في أسسها التاريخية اندبندنت عربية ـ أظهر بحث أن نصف الشباب البريطانيين تقريباً يعتقدون بأن بلادهم قامت على العنصرية ولا تزال "عنصرية بنيوياً" إلى يومنا هذا، وفق...

المقاتلون الأجانب في بريطانيا ـ الإجراءت والتدابير

المقاتلون الأجانب في بريطانيا ـ الإجراءت والتدابير

بريطانيا تعيد النظر في تجريد "عروس داعش" من الجنسية انضمت إلى التنظيم المتطرف عام 2015 ومحاموها يقولون إنها "ضحية تهريب بشر" اندبندنت عربية - يعيد القضاء في المملكة المتحدة الاثنين، 21 نوفمبر (تشرين الثاني)، النظر في قضية امرأة تم إسقاط جنسيتها البريطانية بعد أن انضمت...

Share This