اختر صفحة
أمن سيبراني ـ ألمانيا تحذر من هجمات سيبرانية على مراكز الطاقة
أمن سيبراني

أغسطس 15, 2022 | دراسات

أمن سيبراني ـ ألمانيا تحذر من هجمات سيبرانية على مراكز الطاقة

ألمانيا .. تحذير من وقوع هجمات على البنية التحتية للطاقة

ع.ش/أ.ح د ب أ  ـ DW حذرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر من وقوع هجمات على البنية التحتية للطاقة في بلادها. يأتي التحذير في وقت وصل فيه مستوى ملء مستودعات تخزين الغاز الألمانية من أجل لفصل الشتاء تقريبا إلى الهدف الأول.

حذرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر من وقوع هجمات على البنية التحتية للطاقة في بلادها. وفي تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية الصادرة اليوم الأحد (14 آب/ أغسطس 2022)، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي: “يجب أن نكون مستعدين للتصدي لهجمات محتملة على محطات الغاز وبنى تحتية حيوية أخرى”.وتطرقت فيزر في هذا الصدد إلى الحديث على سبيل المثال عن الحماية من الهجمات السيبرانية في ضوء الحرب الروسية على أوكرانيا مشيرة إلى ظهور واجبات جديدة “حيث يجب علينا أن نراقب حركات السفن الروسية في بحري الشمال والبلطيق وحراسة محطات الغاز الطبيعي المسال الجديدة”.

وسلطت الوزيرة في المقابلة الضوء على ظهور تحديات جديدة وقالت إن “الأمر يتعلق أيضا بمكافحة التطرف بكل قوة وذلك إلى جانب التهديد الروسي، وقد أقلقتنا محاولة يساريين متطرفين استغلال احتجاجات المناخ. ونحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد. كما أننا نرى على الجانب الآخر أيضا خطر اليمين المتطرف”.وكان ممثلون للأجهزة الأمنية أعربوا مرارا عن قلقهم حيال إمكانية محاولة متطرفين استغلال الاحتجاجات لأغراض خاصة بهم كما حدث على سبيل المثال من أنصار حركة “مواطنو الرايخ” خلال جائحة كورونا.وكان رئيس مكتب حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ولاية براندنبورغ، يورغ مولر، حذر من إمكانية استغلال متطرفين لأزمة الطاقة والتضخم المرتفع.

مستوى تخزين الغاز في ألمانيا

يأتي هذا في وقت وصل فيه مستوى ملء مستودعات تخزين الغاز الألمانية من أجل لفصل الشتاء تقريبا إلى الهدف الأول، وهو 75%، على الرغم من انخفاض التدفقات من روسيا. وكشف مشغلو تخزين الغاز الأوروبيون اليوم الخميس أن مستوى الملء بلغ 73.7 يوم الثلاثاء.وزاد المستوى بمقدار 0.5 نقطة مئوية عن اليوم السابق. ومنذ يوم الجمعة، ارتفع المستوى بأكثر من 5.0 نقطة مئوية يوميا على الرغم من انخفاض المعروض من روسيا بشكل كبير. ويتم دائما إعلان المستوى بتأخير يومين.وتنص قواعد جديدة على أن مرافق التخزين الألمانية يجب أن تكون ممتلئة بنسبة 75% على الأقل في أول أيلول/سبتمبر. وفي أول تشرين الأول/أكتوبر، يجب أن تكون المرافق ممتلئة بنسبة 85% على الأقل وبنسبة 95% على الأقل في أول تشرين الثاني/نوفمبر.

وسجلت أكبر منشأة ألمانية للتخزين، في ريدين بولاية سكسونيا السفلى، امتلاء بنسبة 5.51% يوم الثلاثاء. وتعوض منشآت التخزين التقلبات في استهلاك الغاز، وبالتالي تعد نوعا من نظام التخزين المؤقت لسوق الغاز.

رابط مختصر..https://eocr.eu/?p=9111

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

محاربة التطرف في بلجيكا ـ تدابير ضد أئمة التطرف

محاربة التطرف في بلجيكا ـ تدابير ضد أئمة التطرف

الشرطة البلجيكية توقف الإمام المغربي حسن إكويسن الملاحق من قبل السلطات الفرنسية مونت كارلو ـ أوقفت السلطات البلجيكية الجمعة 30 سبتمبر 2022 الإمام المغربي حسن إكويسن الملاحق من قبل فرنسا بسبب تصريحات اعتُبرت "مخالفة لقيم الجمهورية" وصدرت مذكرة توقيف أوروبية بحقه.وصرح...

إجراءات وتدابير محاربة التطرف في فرنسا

إجراءات وتدابير محاربة التطرف في فرنسا

فرنسا: بدء إجراءات إغلاق مسجد إمامُه معاد صريح للجمهورية ومروّج للإسلام السلفي أطلق وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الأربعاء 09/28 إجراءات الإغلاق الإداري لمسجد في إقليم الراين الأسفل (شمال شرق)، بتهمة تسهيل "انتشار الأيديولوجية الراديكالية" و"الإسلام...

مكافحة الإرهاب في بلجيكا ـ مداهمات لأوساط اليمين المتطرف

مكافحة الإرهاب في بلجيكا ـ مداهمات لأوساط اليمين المتطرف

بلجيكا.. فتح تحقيق في مقتل شخص خلال مداهمة لأوساط اليمين المتطرف DW- بعد أيام قليلة من فشل محاولة لاختطاف وزير العدل البلجيكي، قُتل شخص في تبادل لإطلاق النار خلال عملية واسعة النطاق للشرطة ضد المتطرفين اليمينيين في بلجيكا. ولم تتضح بعد ما إذا كانت هناك علاقة بين...

Share This