اختر صفحة
ألمانيا … تصنيف 14 جنديا كـ”متطرفين”
ألمانيا

مارس 5, 2020 | دراسات

ألمانيا … تصنيف 14 جنديا كـ”متطرفين”

 DW صنّفت الاستخبارات العسكرية في ألمانيا 14 جنديا وموظفا بالجيش كأشخاص متطرفين خلال العام الماضي، وحملات أمنية تطال الأوساط اليمينية المتطرفة في عدد من الولايات الألمانية.سلمت الاستخبارات العسكرية الألمانية تقريرها السنوي الأول للبرلمان الألماني “بوندستاغ”، والذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)  فى 3 مارس 2020، على نسخة منه.

وجاء في التقرير أن  أربعة من الإسلاميين صنفوا على أنوجهة نظر: تصاعد الكراهية في قلب ألمانياهم متطرفين، فضلا عن اثنين ينتميان لما يسمى بحركة “مواطني الرايخ الألماني” الذين لا يعترفون بألمانيا الحديثة كدولة شرعية ويصرون على أن “الرايخ الألمانى” ما زال قائما.

ألمانيا تقر خطة قومية للاندماج ومكافحة التطرف اليميني

ويتم تمييز التنصيف بالترف بواسطة اللون الأحمر. أما في خانة اللون البرتقالي، فقد تمّ إدراج 38 شخصا تم التحقق من عدم ولائهم للدستور.وبحسب التقرير، ارتفعت حالات الاشتباه في الانتماء إلى تيارات يمينية داخل الجيش الألماني.وتمت الإشارة في التقرير إلى استخدام أساليب عمل جديدة من قبل الاستخبارات العسكرية، وكذلك إلى استخدام آلية استشعار قوية في البحث عن متطرفين.

موازاة لذلك، أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء تفتيش 12 منزلا ليمينيين متطرفين مشتبه بهم في ولايات شليزفيغ-هولشتاين وسكسونيا السفلى وهيسن. كما أوضح الادعاء العام في مدينة فلنسبورغ بولاية شليزفيغ-هولشتاين والمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم بالولاية، الاشتباه في 12 شخصا بالانضمام في  يوليو عام 2019، إلى جانب أشخاص آخرين في مدينة باد زغبرغ، لجماعة “دائرة آريان ألمانيا”.

وبحسب البيانات، تهدف هذه الجماعة إلى إلحاق إصابات جسمانية بآخرين بدافع كراهية الأجانب وكذلك إلى إلحاق أضرار بالممتلكات، بالإضافة إلى جرائم جنائية.لكن المتحدثة باسم الادعاء صرحت بعدم وجود معلومات حاليا عن التخطيط  لشنّ هجمات، وأوضحت أن أعمار المشتبه بهم تتراوح بين 19 و57 عاما.

وأضافت المتحدثة أنه تم التحفظ على وسائط تخزين بكميات كبيرة أثناء عمليات التفتيش، كما تم العثور على مخدرات وبعض الأشياء التي تقع تحت طائلة قانون الأسلحة والذخائر.يشار إلى أن بعض الأشخاص الذين شملهم التفتيش كانوا معروفين بالفعل في الماضي بانتهاكات لقانون الأسلحة والذخائر وبارتكاب جرائم معادية للأجانب.

رابط مختصر … https://eocr.eu/?p=1973

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

مكافحة الإرهاب في بريطانيا ـ إجراءات وتدابير ضد “داعش”

مكافحة الإرهاب في بريطانيا ـ إجراءات وتدابير ضد “داعش”

بريطانيا ـ اعتقال أحد أعضاء خلية "البيتلز" التابعة لـ"داعش" -مكافحة الإرهاب DW-أكدت الشرطة البريطانية ووسائل إعلام اعتقال شخص في أحد المطارات خلال عودته من تركيا وتوجيه تهمة الإرهاب له. وتقول السلطات إن الشخص يُشتبه بأنه عضو في خلية "البيتلز" التابعة لـ"داعش"...

مكافحة الإرهاب ـ تهديدات التطرف العنيف والإرهاب

مكافحة الإرهاب ـ تهديدات التطرف العنيف والإرهاب

تحذير أممي من تقويض التطرف والإرهاب لجهود الأمن والسلام في أفريقيا مبادرة «إسكات البنادق» تواجه عراقيل بسبب النزاعات والجماعات المتطرفة الشرق الأوسط ـ حذر مفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن بانكول أديوي من التهديد الذي يشكله التطرف العنيف والإرهاب في...

القاعدة ـ كيف تم ملاحقة زعيم التنظيم “بن لادن”؟

القاعدة ـ كيف تم ملاحقة زعيم التنظيم “بن لادن”؟

أسامة بن لادن: تعرف على ضابط المخابرات الأمريكي الذي تولى ملاحقة زعيم تنظيم القاعدة BBC- في 19 سبتمبر/ أيلول 2001 مع تحول مركز التجارة العالمي إلى ركام والبنتاغون إلى كتلة من اللهب بعد أيام من هجمات 11 سبتمبر ، دخل ضابط وكالة المخابرات المركزية غاري شروين إلى مكتب...

Share This