اختر صفحة
ألمانيا … تصنيف 14 جنديا كـ”متطرفين”
ألمانيا

مارس 5, 2020 | دراسات

ألمانيا … تصنيف 14 جنديا كـ”متطرفين”

 DW صنّفت الاستخبارات العسكرية في ألمانيا 14 جنديا وموظفا بالجيش كأشخاص متطرفين خلال العام الماضي، وحملات أمنية تطال الأوساط اليمينية المتطرفة في عدد من الولايات الألمانية.سلمت الاستخبارات العسكرية الألمانية تقريرها السنوي الأول للبرلمان الألماني “بوندستاغ”، والذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)  فى 3 مارس 2020، على نسخة منه.

وجاء في التقرير أن  أربعة من الإسلاميين صنفوا على أنوجهة نظر: تصاعد الكراهية في قلب ألمانياهم متطرفين، فضلا عن اثنين ينتميان لما يسمى بحركة “مواطني الرايخ الألماني” الذين لا يعترفون بألمانيا الحديثة كدولة شرعية ويصرون على أن “الرايخ الألمانى” ما زال قائما.

ألمانيا تقر خطة قومية للاندماج ومكافحة التطرف اليميني

ويتم تمييز التنصيف بالترف بواسطة اللون الأحمر. أما في خانة اللون البرتقالي، فقد تمّ إدراج 38 شخصا تم التحقق من عدم ولائهم للدستور.وبحسب التقرير، ارتفعت حالات الاشتباه في الانتماء إلى تيارات يمينية داخل الجيش الألماني.وتمت الإشارة في التقرير إلى استخدام أساليب عمل جديدة من قبل الاستخبارات العسكرية، وكذلك إلى استخدام آلية استشعار قوية في البحث عن متطرفين.

موازاة لذلك، أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء تفتيش 12 منزلا ليمينيين متطرفين مشتبه بهم في ولايات شليزفيغ-هولشتاين وسكسونيا السفلى وهيسن. كما أوضح الادعاء العام في مدينة فلنسبورغ بولاية شليزفيغ-هولشتاين والمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم بالولاية، الاشتباه في 12 شخصا بالانضمام في  يوليو عام 2019، إلى جانب أشخاص آخرين في مدينة باد زغبرغ، لجماعة “دائرة آريان ألمانيا”.

وبحسب البيانات، تهدف هذه الجماعة إلى إلحاق إصابات جسمانية بآخرين بدافع كراهية الأجانب وكذلك إلى إلحاق أضرار بالممتلكات، بالإضافة إلى جرائم جنائية.لكن المتحدثة باسم الادعاء صرحت بعدم وجود معلومات حاليا عن التخطيط  لشنّ هجمات، وأوضحت أن أعمار المشتبه بهم تتراوح بين 19 و57 عاما.

وأضافت المتحدثة أنه تم التحفظ على وسائط تخزين بكميات كبيرة أثناء عمليات التفتيش، كما تم العثور على مخدرات وبعض الأشياء التي تقع تحت طائلة قانون الأسلحة والذخائر.يشار إلى أن بعض الأشخاص الذين شملهم التفتيش كانوا معروفين بالفعل في الماضي بانتهاكات لقانون الأسلحة والذخائر وبارتكاب جرائم معادية للأجانب.

رابط مختصر … https://eocr.eu/?p=1973

تابعنا على تويتر

مقالات ذات صلة

واقع النازيين الجدد في أوكرانيا

واقع النازيين الجدد في أوكرانيا

واقع النازيين الجدد في أوكرانيا DW تتحقق: ماذا عن مزاعم وجود "نازيين أوكرانيين"؟ DW - تواصل آلة "البروباغاندا" الروسية نشر مزاعم بأن أوكرانيا تعج بالنازيين وتروج لأدلة مزعومة من الإنترنت. فريق DW الاستقصائي قام بفحص ثلاثة من تلك المزاعم.منذ بداية الحرب العدوانية...

مكافحة الإرهاب ـ بالتفاصيل، مقتل زعيم “داعش”

مكافحة الإرهاب ـ بالتفاصيل، مقتل زعيم “داعش”

تفاصيل جديدة عن مقتل زعيم "داعش" اندبندنت عربية - مصدر أمني سوري يؤكد أن العملية العسكرية نفذها جيش النظام ومقاتلون محليون قبل شهر ونصف الشهر في جنوب البلاد بعد يومين من إعلان تنظيم "داعش" مقتل زعيمه أبي الحسن الهاشمي القرشي في عملية عسكرية للجيش السوري ومقاتلين...

مكافحة الإرهاب ـ قلق أمريكي من تعليق “قسد” عملياتها مع التحالف الدولي

مكافحة الإرهاب ـ قلق أمريكي من تعليق “قسد” عملياتها مع التحالف الدولي

أوقفت قوات سوريا الديمقراطية جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة بعد أن كثفت تركيا قصفها وضرباتها الجوية في شمال سوريا في الأسابيع الماضية، فيما طالبت أنقرة واشنطن بتفهم موقفها إزاء عملية عسكرية جديدة قد تطلقها بسوريا.قال متحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية ( قسد)”

Share This